![]() |
تنويه بسيط
ان محمد اكرم الحجرف وعاملهم معاملة ضيوف عنده وماربطهم كما يفعلون بالاسرى لان قبل الاسير يتم تقييده بالحبال حتى لايهرب |
واللهـ ونعمـ ابو شيبهـ بس حبيته تضيفون قصصـ المقباااااسى فراج صالح البعيص هو من عاايلهـ البعيصـ تقبل مرورى من اختكـ
قبلهـ مطير |
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمي جبلي http://www.aljblan.com/vb/dc.net.sa-...s/viewpost.gif السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يعطيكم العافيه يالربع الفارس محمد هو الاخ الاكبر ل الفارس حمود ابوشيبه فقد كان فارسا وكريما فقد كانوا الدوشان يلبسون الفارس محمد الجوخ الحمر بالمعارك وكان صديقا للفارس وطبان الدويش وملازما له ففي كون لبن كان الفارس سطام ابا الخيل يحذر الجيش من فارسين هما وطبان الدويش ومحمد ابوشيبه ومن قصص كرمه ان الاعنه كانوا شادين ؤيوم نزلوا حطوا القامه قدام بيت محمد يعلق ذبايحه عليها يوم جو الاعنه بيشدون والقامه تنكسر من كثر ماعلق عليها الذبايح محمد القامه : هي خشبه عريضه توضع فوق القليب ليعلق عليها الرشا الرشا : هو الذي يستخرج به الماء من القليب وفي معركة حدثة بين علوى والعجمان وكانة بينهم قطاعه اسر محمد اثنين من عائلة الحجرف وهم شيوخ السليمان من العجمان وعندما سمع الدويش بذالك طرش عبده يجيبله الحجرف بيذبحهم ومحمد يرد عبد الدويش ويعطي الحجرف ذلول ؤزهاب ويخليهم يرجعون لاهلهم واحفادهم هلحين يسكنون بمنطقة الجهرا بلكويت وهم يقرون بذالك قطاعه : يعني الي يمسك الثاني يذبحه بعد مقتل محمد بمعركة بين علوى والعجمان قال الشاعر مداد الهبيده ابوشيبه هالقصيده بمحمد يادرعي الي يذري من تهقوابه : درعي زها لابسه ونحط بمتونه حتى ولو شوش الهوشه بمشعابه : ونجا لاهل الهجن كلهم يحمدونه ماشيف مره قلط في ربعة انسابه : ؤلاهف تالي جدحهم يوم يعطونه فمان الله تصحيح الشعر اخي الكريم ياسيف يلي يمرجل من تهقوابه ... سيفي زها لابسه ونحط بمتونه ايضه لا شاوش الهوشه ابمشعابه ... الا ليا جانا أهل الهجن يحمدونهالا ما قعد في رفت انسابه ... ما لهف تالي جدعهم يوم يعطونه |
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمي جبلي http://www.aljblan.com/vb/dc.net.sa-...s/viewpost.gif السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يعطيكم العافيه يالربع الفارس محمد هو الاخ الاكبر ل الفارس حمود ابوشيبه فقد كان فارسا وكريما فقد كانوا الدوشان يلبسون الفارس محمد الجوخ الحمر بالمعارك وكان صديقا للفارس وطبان الدويش وملازما له ففي كون لبن كان الفارس سطام ابا الخيل يحذر الجيش من فارسين هما وطبان الدويش ومحمد ابوشيبه ومن قصص كرمه ان الاعنه كانوا شادين ؤيوم نزلوا حطوا القامه قدام بيت محمد يعلق ذبايحه عليها يوم جو الاعنه بيشدون والقامه تنكسر من كثر ماعلق عليها الذبايح محمد القامه : هي خشبه عريضه توضع فوق القليب ليعلق عليها الرشا الرشا : هو الذي يستخرج به الماء من القليب وفي معركة حدثة بين علوى والعجمان وكانة بينهم قطاعه اسر محمد اثنين من عائلة الحجرف وهم شيوخ السليمان من العجمان وعندما سمع الدويش بذالك طرش عبده يجيبله الحجرف بيذبحهم ومحمد يرد عبد الدويش ويعطي الحجرف ذلول ؤزهاب ويخليهم يرجعون لاهلهم واحفادهم هلحين يسكنون بمنطقة الجهرا بلكويت وهم يقرون بذالك قطاعه : يعني الي يمسك الثاني يذبحه بعد مقتل محمد بمعركة بين علوى والعجمان قال الشاعر مداد الهبيده ابوشيبه هالقصيده بمحمد يادرعي الي يذري من تهقوابه : درعي زها لابسه ونحط بمتونه حتى ولو شوش الهوشه بمشعابه : ونجا لاهل الهجن كلهم يحمدونه ماشيف مره قلط في ربعة انسابه : ؤلاهف تالي جدحهم يوم يعطونه فمان الله تصحيح الشعر اخي الكريم يا سيف يلي يمرجل من تهقوابه .. سيفي زها لابسه ونحط بمتونه ايضه لا شاوش الهوشه ابمشعابه ... الا ليا جا أهل الهجن يحمدونه الا ما قعد في رفت انسابه ... ما لهف تالي جدعهم يوميعطونه |
لاهنت ياخوي
بس ياليت تفيدنا اكثر عن محمد ابوشيبه وتذكرلنا من الغزوات والاكوان التي برز فيها |
محمد ابوشيبه برز في كون لبن
قبل فترة احد الجبلان تكلم عن كون لبن في احدى الجرائد الكويتيه وذكر محمد ابوشيبه |
| الساعة الآن 04:17 AM. |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .