::منتدى الجبلان الرسمي::

::منتدى الجبلان الرسمي:: (http://www.aljblan.net/vb/index.php)
-   الشعر العام (http://www.aljblan.net/vb/forumdisplay.php?f=10)
-   -   أضف أجمل أبيات شعر مر علـــيك (http://www.aljblan.net/vb/showthread.php?t=16609)

ما مثلي احد 23-10-2009 12:47 PM

أضف أجمل أبيات شعر مر علـــيك
 
بسم الله الرحمن الرحيم




أضف أجمل أبيات شعر مر عليك



اخواني و اخواتى000



اي أبيات شعر تعتقد انه افضل بيت شعر اضفه ....كي يكون لدينا اجمل
باقه من الابيات الشعريه الجميله..





وهذه البيوت الذي أعجبتني ....





من يشتـري قلـبٍ همومـه ملاييـن
ويبيعنـي قلـبٍ مـن الهـمّ خـالـي

عجَـزت أعـدّل مايـلات الموازيـن
أليّا اعتـدل ميـزان ميـزان مالـي

دنياك يا الجاهـل تراهـا أمّ وجهيـن
أيـام تشـرب مُـرّ وأيـام حـالـي

ويظهر صديق ٍ لك من الناس الأقصين
يكفيك عـن رفقـة رفيـق ٍ موالـي

ورفيقـك اللّـي بالقفـا حَـدّ سكيـن
بع رفقته بأرخـص ثمـن لا تبالـي

فهد عيد الجبلي 23-10-2009 01:13 PM

لو " خيروني " بين موتي وفرقـاك!
وش فايدت "دنياي" من دون عينك
؟

اما اذا " فرقـاي " والبعـد يهنـا
ك !
بروح
مع حبك
"واريـح" سنينـك

والقلب نصه " لي " ونصـه بيمنـاك
عندك" امانه" عـاد ربـي يعينـك

اول ليالينـا " فـرح " لاعدمـنـاك
و اللحين " كنهم " قالـو انه عادمينـك

من قبل لا تقبل " يجي " البال طرياك
ومن قبل لا " ترحل " يجيني حنينـك

ارقد على " طاريك " واحلـم بلقيـاك
موجز حياتي " صا ر" بيني وبينـك

ان جيت " يالغالي " هوا الروح يبغاك
وان قلت ابستأذن " تخطف " يدينـك

الروح " تفـداك " والمخاليـق تفـداك
يموت ذا العالم " برفعـت " جبينـك

حتى الخطايا " سامح الله " خطاياك
مغفور لك ذنبك " على شان " زينـك

واللحين " ماندري " علامك وماجـاك
رحلت " دون اسباب " تارك ضنينك

الله يجيبـك "يالغـلا" لا عدمـنـاك
بـلا فوايـد عيشتـي دون عينـك


".. عبدالرحمن الحيلان الجبلي .."

الهتان 23-10-2009 01:35 PM

الحلم ياتيني بزولك واراعيه
وفي كل حلم اقوم قبل اتحفاه


و اعشق سميك في البزارين وادعيه
واقبل خطاه الى اخطا واتلقاه

واسمك يروعني الى مر طاريه
واحب ملقوفٍ يسولف وطراه

وامر بيتك من بعيد ولا اجيه
وانا لونه في يدي ما اتعداه

حتى (تواير) (موتري) تلتفت فيه
تبغي تلف ويستحي العقل والجاه

وصلك يخيط الصدر والبعد يفريه
ويابري حالي كان صديت برياه

ويلي على ادري حبنا ويش تاليه
وويلي على ادري وش ورى الغيب ويلاه

عشان اشوف اذا محبتك ..ترفيه
والله لا اقفي عنّك. استغفر الله ..!!

( محمد بن حمد بن فطيس المري
)

ما مثلي احد 23-10-2009 01:38 PM

يـعـطـيـكـ الـعـافـيـهـ ع الابـيـات الـرائـعـ


ويـسـلـمـوو ع الـمـرووور

ما مثلي احد 23-10-2009 01:41 PM

الهتان>>

يـعـطـيـكـ الـعـافـيـهـ ع الابـيـات الـرائـعـ

ويـسـلـمـوووو ع الـمـرووور

عساها تساهيل 23-10-2009 04:36 PM

اجي يمه وابا اوادع ولكن صعب ما اقدر
انا ما اقدر على ابعاده وطاري البعد وافراقه


اصد واتهرب وابعد واحاول منه اتعذر
اخاف تطيح دمعاتي وانا مقبل على عناقه


يدري اني احبه حيل ولايمكن بعده اصبر
وانا متعاهد وقلبي صعبه اخون ميثاقه


اخافه يبتعد عني واخاف ابقى معه واخسر
تعب قلبي من افعال الزمان وظلمه وارهاقه


لعلمك كل ماتكبر غلاك بداخلي يكبر
واشوفك داخل اعماقي بوسط القلب واعماقه


انا لا من تذكرتك يضيق الصدر واتعذر
واقلب دفتر ايامي وابعثر كل اوراقه


قهر ياقلب لا تشكي ولا تحزن ولا تسهر
سنين البعد تلعب بك ونار الشوق حراقه


كثير الوقت يجمعنا ولكن الوداع اكثر
كثر مامت في قربه اموت في لحظة افراقه


**
يعطيييج العااافيه ع الطررررح :)

قبلة مطير 23-10-2009 06:06 PM

ودي بـك وابيـك وابـاك وابـغـاك
جمّعتهـا لرضـاك واختـار فيـهـا
شف ويش منها يتبع احكاك ورضـاك
اللي لك اسقـي مسمعـك لا ضميهـا
غديت (افر)احكـاي واسايـر احكـاك
انـا تشّـرف لكنـتـي واهتويـهـا
مضمونهـا ودي بشوفتـك واهـواك
اللي دروب اهل الـردى مـا تجيهـا
صانـك ولـي امـرك وحبـك وداراك
لاقــدر ردع الحـظـوظ ومجيـهـا
نفسـك مهذبهـا وعـز الله ربّــاك
ايـدري ان جيـش الهيـام يغزيـهـا
الله قسم يبـلاك بـي وانـت يبـلاك
اللي سواتـي فـي العـرب يرتجيهـا
محبة (ن ) ذربه من القلـب تكسـاك
حبـة (ن) صـدق الهـوى يكتسيهـا
يامرك قلبـك بالوفـا لـي وتنهـاك
اس (ن) على لامـاك تفـرك يديهـا
رزين عقـل ومـن مزايـا مزايـاك
فسـك تحـب وعفـتـك تمتطيـهـا
تطيع عقل (ن) ما بعـد زل واغـواك
شاعـرك تعصـاه ..وانـت تعصيهـا
ماشفـت منـك الا عيونـك ويمنـاك
حبـة (ن) راع الـردى مـا يبيـهـا
يقبـض فـوادي لا تخيلـت فرقـاك
اشف عين (ن) مـا سـواك يعنيهـا
وياعزوة اخوانـك ومطلـب هـذولاك
اس (ن) محبـة والــدك تدعيـهـا
ناس (ن) تخـدم ابيـك كلـه لعينـاك
هـو يحسـب ان الله عليـه يهديهـا
ياجعلها تفدى علـى الارض ماطـاك
الله بمـن هــو مثلـهـا يبتليـهـا
لكـن لعـب فـي ياوليفـي تغّـلاك
نفسي غلاك مـن الصـدود يحديهـا
تبطـي علـي وانـا هنـا واتحـراك
كبـدي لواهيـب الصبـر تشتويـهـا
اجمّع علومك امـن هنـاك وهنـاك
الله لـو انهـا تنشـرى لا اشتريهـا
وعذرك (انا لاهي) يا ويش اللي الهاك
اهـي ومر(ن)منـت لاهـي تليـهـا
كانك مشكك في الوفا والغـلا هـااك
والـي اقـر القائمـه كــل ابيـهـا
رقمك مع (الصادر) ولا (وارد ) اسواك
الناس في اللي ( لـم يـرد عليهـا ).
وايــاك واياني...وايـانـي ايــاك
من غيبة (ن) من دون عذر يحميهـا[/size]

(بن فطيس)


تقبلي مروري..

al-3OoOoOb 23-10-2009 08:31 PM

الله يعطييج العافيييييه ...


لي عـــــوده انشالله ...

أهـذريـبـك 23-10-2009 08:42 PM

يقول

اذا هممت بسيفك لتقتلني ....فحذر ان تجرح نفسك وتؤلمني


وينطيج العافيه

(*قمرهم كلهم*) 24-10-2009 03:13 AM


تـــصــدّق

أنـــّـه حيـــل آرحـــَم.. لــَو نــتـــُـوه

أو نــعــانـــِي

شـــف عشــآنك كيـــف احلــَم .!

أنـــت بـــَس احلـــَـم

عشـآنـي

دام دربــــك نــفـــس دربـــِـي

و نــبض قلبــِك .. نبــض قلبــِـي


فكــّر بـــ لــحـظـة لــقانـــا

و لا يــهمـــّــك شـــي ثـــانـــِي

مــن متـــى: نــخــآف الســنيــن

و حنــّـآ مــــا خفنـــــا "" الـــحقيـــقــَــه "" ؟

مـــابقــــى للـــدمع عيـــن

طــــاح مـــِـن أوَل دقيــــقـــَه

لا تــغيــّـرك الجـــُــروح

كـــلــّـــهــا وَقـــْـــت و تـــرُوح

بــــس لا تــَـطــري الــ غ ــيــــآب

و اللــــّــه مو نـــاقصنـــي .. ضيــَقــــه

دمتي يالغلا
(*قمرهم*)

(*قمرهم كلهم*) 24-10-2009 03:14 AM


اليوم يا عيني علامك ترفين- ولانتي على العاده بنثر الدموعي

امايبي يلفيك علمن ما هو زين - والا اتذكر ما غدى من ربوعي

يا كثر ما نذكر من الناس غاليين -حدر الثرى ما عاد فيهم رجوعي

راحوا مراحن منه ما همب ملفين -صارت منازلهم عذاين الشوعي

الله على وقت مضى مثل هالحين -ابعد علي اليوم من حب كوعي

اليا ذكرته والمخاليق غافين -جريت ما يفتح مفالج ضلوعي

يوم ان وقتي مقبل يا أدعج العين -عروس عشق ومعجبتها الدفوعي

واليوم وقتي صار بين الهياهين -اليا طاب لي يوم خبث لي اسبوعي

تضحك لناس بالفرح مستمرين -وناس تجيهم بالكدر والفجوعي

وصارت بها سود المقانع شياهين -وفحولها صاروا تبوع التبوعي

(*قمرهم*)

(*قمرهم كلهم*) 24-10-2009 03:18 AM


والله وفيك الخير ياجـرح الايـام
والله لامـوت وموقفـك مانسيتـه


خاويتني والعمر خمسة عشر عام
وش عاد باقي فالوفـا ماعطيتـه


ياكبر معروفـك وياكبـر الاحـلام
وفيـت معروفـك وانـا ماوفيتـه


مازخرف صدور الورق غير الاقلام
ولاشين لسان الرجا غيـر ليتـه


ليتك وهم واعاملك مثـل الاوهـام
وليتك زعل واموت انا ومامحيته


انت العطا يوم العطا عـود ارقـام
في وقت لاوقته...ولا البيت بيتـه


والله ماني لانتهـى الوقـت لـوام
ولكن ضحكني حزني اللـي بكيتـه


معاهدك باللي ضمن رزق الايتـام
لاعطيك كل اللي بعمـرك رجيتـه


حتى خفوقي راحت ضلوعه اقسـام
اخذة ان كانه فـي محلـه لقيتـه


(*قمرهم*)

ما مثلي احد 24-10-2009 09:40 AM

الله يعافيكم


وتسلموووو ع المروووور


>>> ويعطيج العافيه يا قمرهم

أهـذريـبـك 25-10-2009 11:18 PM

ياشين نجوم بدون القمر ضاوي....مثل خلي اذا ماجات عيني بعينه

أهـذريـبـك 02-11-2009 08:39 PM

تدري حبيبي وش على بعدك يصبرني
أإأسمك إلآمنه لمع بآلخآنه إللي تحـت ؟!!


لولآك مآقآبلت كيبوردي وقآبلنـي
مآغير آرآعي لسمك إن جيت ولآ رحت ..

ما مثلي احد 06-11-2009 02:49 PM

يعطييك العافيه

وثانكس ع المرووور الرائع

human group 12-11-2009 07:52 PM

ودي ارقد على ذراعك وأنام
وانت تحكي ويدك في يدي
وان غشاني من انفاسك ضمام
وصلك انت الدفا ياسيدي





شكرا لك اخوي على هاذا الموضوع الشيك بيك
هنيااااااالك

اخوك مجموعة انسان human group

ما مثلي احد 16-11-2009 03:41 PM

الله يسلمك

بس انا بنت

أبو علوش 17-11-2009 01:22 AM

أيامنــا والليالــي كــم نعاتبهـا
شبنـا وشابت وعفنـا بعض الأحوالـي

تاعد مواعيــد والجاهـل مكذبهـا
واللي عرف حدهـا من همهـا سالـي

إن أقبلـت يوم ما تصفـى مشاربهـا
تقفـي وتقبـل وما دامـت على حالي

في كــل يوم تورينـا عجايبهـا
واليوم الأول تراه احسـن من التالـي

أيـام فـي غلبهـا وايـام نغلبهـا
وايام فيهـا ســوا والدهـر ميالـي

جربت الأيام مثلـي من يجربهـا
تجريب عاقل وذاق المــر والحالـي

نضحك مع الناس والدنيا نلاعبـها
نمشي مع الفي طوع حيـث ما مالـي

كم من علومٍ وكــم آدب نكسبهــا
والشعر مازون مثقــالٍ بمثقالــي

اعرف حروف الهجاء بالرمز واكتبها
عاقل ومجنون حاوى كـل الأشكالي

لكن حظــي ردي والروح متعبهـا
ما فادني حسن تاديبي مـع أمثالـي

إن جيت ابي حاجـةٍ عزت مطالبها
العفو ما واحدٍ فــي الناس يا والي

قومٍ الـى جيتهـم رفـت شواربهـا
بالضحك واقلوبها فيها الردا كالـي

وقومٍ الى جيتها صكـت حواجبهـا
وابدات لي البغض في مقفاي واقبالي

ما كنــي إلا حــال مغضبهــا
والكل في عشرتـه ماكر ودجالـي

يا حيف تخفي أموراً كنت حاسبهـا
واللي على بالهـم كلـه على بالـي

الجار جافـي وكـم قومٍ محاربهـا
والأهل وأصحابنا والدون والعالــي

والروح ويش عذرها في ترك واجبها
راح الحسب والنسب في جمع الأموالي

نفسي تبى العز والحاجات تغصبهـا
ترمي بها بيـن أجاويـد وانذالــي

المال يحــي رجالاً لا حيـاة ابها
كالسيل يحي الهشيـم الدمدم البالــي

عفت المنازل وروحـي يوم اجنبها
منها غنيمـه وعنها البعـد أولا لـي

لا خير في ديرةٍ يشقـى العزيز ابها
يمشي مع الناس في هـمٍ وإذلالـي

دارٍ بها الخــوف دومٍ ما يغايبهـا
والجوع فيها ومعها بعض الاحوالي

جوعى سراحينها شبعـى ثعالبهـا
الكلـب والهـر يقـدم كل ريبالـي

عز الفتى راس ماله من مكاسبهـا
يا مرتضي الهون لا عزٍّ ولا مالي

دللت بالروح لين ارخصت جانبهـا
وانا عتيبي عريب الجـد والخالـي

قومٍ تدوس الافاعـي مع عقاربهـا
ولها عزايم تهــد الشامـخ العالـي

خل المنازل وقل للبيــن يندبهــا
يبكي عليها بدمـع العيـن هطالـي

لا تعمـر الدار والقالات تخربهــا
بيع الردي بالخساره واشتر الغالـي

ما ضاقت الأرض وانسدت مذاهبها
فيها السعــه والمراجــل والتفتالِ

دارٍ بدار وجيــرانٍ نقاربهــا
وارضٍ بأرض وأطلالٍ بأطلالـي

والناس اجانيب لين إنك تصاحبهـا
تكون منهــم كما قالوا بالأمثالـي

الارض لله نمشــي فـي مناكبهـا
والله قدر لنـا أرزاق وآجالـــي


حث المطايـا وشرِّقهـا وغرِّبهــا
واقطع بها كل فـجٍّ دارسٍ خالــي

واطعن انحور الفيافـي في ترايبهـا
وابعد عن الهم تمسي خالي البالـي

من كل عمليـةٍ تقطــع براكبهـا
فدافد البيــد درهـامٍ وزرفالــي

تبعدك عـن دار قـومٍ ودار تقربها
واختر لنفسـك للمنزال منزالــي

لو مـتّ فـي ديرةٍ قفراً جوانبهــا
فيها لوطـى السباع الغبس مدهالي

اخير مـن ديرةٍ يجفـاك صاحبهـا
كم ذا الجفا والتجافـي والتعلالـي

دوس المخاطر ولا تخشى عواقبهـا
الموت واحد وبعد العـز يجلالـي

ان المنايــا إذا مـدت مخالبهــا
تدركك لو كنت في جو السما العالي

ما قرت الاسد في عالـي مراقبهـا
تسعى على الرزق ما حنت للاشبالي

والشمس في برجها والغيـم يحجبها
تقفي وتقبـل لها في العرش مجدالِ

رب السماوات يا محصي كواكبهـا
يا مجري السفن في لجات الأهوالي

ضاقت بنا الأرض واشتبت شبايبهـا
والغيث محبوس يا معبـود يا والي

يا الله من مزنــةٍ هبـت هبايبهـا
رعادها بات له في البحر زلزالي

ريح العوالي من المنشـا تجاذبهـا
جذب الدلى من جباء مطوية الجالي

ديمومةٍ سبلـت وأرخت ذوايبهــا
وانهل منها غزير الوبـل همالـي

تسقي دياراً شديد الوقـت حاربهـا
ما عاد فيها لبعض الناس منزالـي

يا جاهل اسمـع تماثيـلاً مرتبهـا
فيها معاني جميـع القيل والقالـي

مثـل المحابيـب زادت في قوالبها
في صرفها زايده عن قرش واريالي

يا ربي توبه وروحي لا تعذبهــا
يوم القيامه إذا ما ضاقت اعمالـي

وازكى صلاةٍ على المختار نوهبها
شفيعنا يوم حشرٍ فيه الأهوالــي

ما مثلي احد 18-11-2009 04:00 PM

يسلمووو ع المرووور

ما مثلي احد 20-12-2009 11:04 AM

كثير اللي غاب او حضر ما حولهم ناشد..

مجرد معرفه ضحك وسوالف طايشه ومزحه..

ومن غاب ..!!جلست بكل ليلي اقول مع راشد الماجد:

"ألا ياوقت وين اللي على بالي يجي ويروح؟!


الساعة الآن 09:06 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
اختصار الروابط

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64