::منتدى الجبلان الرسمي::

::منتدى الجبلان الرسمي:: (http://www.aljblan.net/vb/index.php)
-   مجلس بلاد ومواطن الجبلان (http://www.aljblan.net/vb/forumdisplay.php?f=37)
-   -   هــجــرة اللــصــافــــه .. (http://www.aljblan.net/vb/showthread.php?t=198)

أبو مزيد الجبلى 16-01-2007 08:33 PM

هــجــرة اللــصــافــــه ..
 
بلدة اللصافــــــــــــــــه ..
كانت تعرف قديما ( لصاف ) وقد أشتق أسمها من اللصف وهو
ثمر الشفلح الذى يشبه طلعه الخيار ألا أن لونه أحمر .
قال // جرير ::
وأجر مطرد الكعوب كأنه = مسد ينازع من ( لصاف ) جرورا
ولصاف من ديار تميم بعد الأسلام ومن منازل بنى نهشل بن دارم
بن مالك بن زيد مناة تميم .
قال // الراجز ::
حياليت عنا وبنى مناف = والنهشلين على ( لصاف )
وهى من طوال مطير . وهى من أهم موارد مطير المشهوره فى الصمان
المسماه قديما بالشواجن ( القرعاء . اللهابه .اللصافه .ثبره (وبره ) .
قال // النابغه الذبيانى ::
حلفت فلم أترك لنفسك ريبة = وهل يأثمن ذو أمه وهو طائع
بمصطحبات من ( لصاف ) وثبرهة = يزرن إلالا سيرهن التدافع
ولمنهل اللصافه عدة أبار منه مليحا, الحقبا , الجاهليه , الرقبا
المطيوى , القاعيه ..
وكانت من مياه بنى تميم فى العهد الأسلامى و(( الجبلان ))
أتخذو اللصافه هجره لهم ..
وقال // زيد ابن غيام ::
جعل الحيا يسقى جباه اللصافه = هاك القليب اللى دليبح طواها
لاصدرة زافه تقفته زافه = والزافه الأخرى تزهب دلاها

دليبح هو دليبح ابن لامى ..

والآن تتمتع بجميع الخدمات الحكوميه ويرأسه .
الشيخ تركى بن علوش بن لامى ,, ولازالت البلده فى تطور ..
الموقع //
غرب مدينة قريه العليا بــ100كــ
شمال بلدة القرعاء بــ 20ك
شرق جنوب الحيراء بــ28 ك
جنوب معرج السوبان 45 ك

تقديرى ,,

,,

عبدالعزيز بن رشيد 16-01-2007 08:58 PM

مشكور يا ابو مزيد

ويعطيك العافيه

تحياتي،،،،

سعود الجبلي 16-01-2007 10:18 PM


سعود بن لامي 17-01-2007 12:14 AM

يعطيك العافيه

يالجاسر عزلله انك صادق

لاهنت لاخلا ولاعدم

الـقـعـيـمـي 17-01-2007 12:32 PM

يعطيك العافيه يابو مزيد
لاهنت ولا خلا ولاعدم

الازلع 17-01-2007 02:32 PM

مشكور يا ابو مزيد

ويعطيك العافيه

تحياتي،،،،

فهد السالم 17-01-2007 06:48 PM

ماقصرت ابو مزيد....

على الموضوع المميز...

المشرافي 18-01-2007 03:52 AM

لأهنـت أخـوي أبـو مــزيــد

لك كل آلشكر والتقدير

تقبل مروري

آلمشرإفي

بنت الرجال 22-01-2007 04:25 AM

بو مزيد

موضوع رائع يستحق القراءه...

لك جزيل الشكر

http://www.m5zn.com/uploads/7ebe9e8e72.gif

حصاان مطير 23-01-2007 02:41 AM

مشكوررررررررررر
ولاهنت يابو مزيد على هذه الرائعه
ولا هنت يالذيب

جرّح الهوى 23-02-2007 05:54 AM

بيض الله وجهك
يا بو مزيد

علي المعلومات الراائعه

ما قصرت

يعطيك العاافيه

نتظر المزيد

تقديري

عبدالله السالم 12-03-2007 02:55 PM

لا هنت يا أبو مزيد على المعلومات عن اللصافة

تقبل تحياتي

المعتمد 19-03-2007 03:48 AM

مشكور ابو مزيد بــــــــس حبيت اصحح رئيس المركز هو الشيخ صاهود بن علوش بن لامي

فيصل الازيمع 19-03-2007 01:01 PM

بيض الله وجهك يابو مزيد

عز الله ماقصرت

لاهنت يالغالي

الهاوي 22-03-2007 04:23 PM

مشكور يا ابو مزيد

ويعطيك العافيه

تحياتي،،،،

المحارب 22-03-2007 11:41 PM

ابومزيد ............... الله يعطيك العافيه على هالتناول الطيب للموضوع ....

التوم 11-07-2008 04:35 AM

الله يعطيك الصحه والعافيه اخوي ابو مزيد على الموضوع ماقصرت

راعي سبله 18-07-2008 05:26 AM

لاهنت ابو مزيد لاخلا ولاعدم اختيار موفق ويعطيك العافيه

قلب الذئب 20-09-2008 01:04 AM

مشكور على المعلومة واللصافة مشهورة بكرم اهلها وطيبتهم .

خالد الصعيري 09-10-2008 04:54 PM

ابو مزيد الجبلي لاهنت على الموضوع وعلى المعلومات عن اللصافه الديره الطيبه

خالد بن دليبح 15-02-2009 04:48 PM

بيض الله وجهك يا بو مزيد


الساعة الآن 01:06 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
اختصار الروابط

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64