::منتدى الجبلان الرسمي::

::منتدى الجبلان الرسمي:: (http://www.aljblan.net/vb/index.php)
-   الأسرة و الصحة (http://www.aljblan.net/vb/forumdisplay.php?f=15)
-   -   الكارنيتين يمنع تراكم الدهون في القلب (http://www.aljblan.net/vb/showthread.php?t=10522)

ولــد مطير 13-12-2008 11:12 PM

الكارنيتين يمنع تراكم الدهون في القلب
 
الكارنيتين يمنع تراكم الدهون في القلب
طب جريدة الرياض




الكارنيتين مادة ترتبط بفيتامينات ب ويقوم هذا المركب في المساعدة على نقل الأحماض الدهنية ذات السلاسل الطويلة التي يتم حرقها داخل الخلايا لإنتاج الطاقة.
وهو يعد مصدراً رئيسياً لطاقة العضلات ولهذا فالكارنيتين يزيد استخدام الدهون كمصدر للطاقة، وهذا يمنع تراكم الدهون خاصة في القلب والكبد والعضلات. والكارنيتين يقلل الأخطار الصحية الناتجة عن ضعف عملية أيض الدهون التي تصاحب مريض السكر، وتحد من حدوث حالة الكبد الدهنيه الناتجة عن تعاطي المشروبات الكحولية وتقلل قابلية حدوث العلل القلبية.
وقد أظهرت الدراسات إمكانية تقليل التلف الذي يصيب القلب نتيجة لإجراء جراحات القلب وذلك بالعلاج بالكارنيتين.
وله أيضاً القدرة على تقليل مستويات الجلسريدات الثلاثية في الدم. وكذلك فهو يساعد على إنقاص الوزن، ويحسن القوة العضلية لدى مرضى العلل العصبية العضلية. وعلى العكس من ذلك فإن نقص الكارنيتين يؤدي إلى أنواع معينة من الضمور العضلي، حيث ان هذه العلل تؤدي إلى فقدان الكارنيتين في البول، ولهذا فإن المصابين بهذه العلل يحتاجون إلى كميات من الكارنيتين تزيد عن الحدود الطبيعية. كما ينشط الكارنيتين مفعول فيتاميني ه، ج للأكسدة.



ملاحظة هامة : معلومة تعليق على المقال الطبي
الكارنيتين يوجد بشكل كبسولات في محلات الاغذيه الصحيه أو الصيدليات على شكل كبسولات وأسمه الانجليزي L CARNITINE 500mg
ابراهيم السويد
اسيتيل ال كارنيتين يوجد بمحلات المكملات الغذائية مثل GNC
ابراهيم محمد المجدوعي

تحياتي

ولد مطير

* جمرة مطير * 14-12-2008 10:12 PM

بارك الله فيك اخووي ولد مطير

الكاارنيتين

يستخدمونه مرضى القب والسكر

وينصح الدكتوور بالالتزام فيه

شكراا على هالمعلوومات الطبيه المهمه

مميز بماتختار اخووي

ومفيد داائمااا

ريم نجد 14-12-2008 10:34 PM

يسلموووو


ولد مطيرررر ع المعلومات القيمه

ولــد مطير 15-12-2008 01:40 AM

العفوو جمره

اسعدني مروورك الرائع

تحياتي

ولــد مطير 15-12-2008 01:41 AM

العفوو ريم نجد

اسعدني مروورك نورتينا

تحياتي

التوم 15-12-2008 05:02 AM

ولد مطير جزاك الله خير على المعلومات الطبيه

فخر الحمادين 15-12-2008 06:18 PM

يعطيك الف عافيه خيوو ع هيك معلومات ..

طبت وطاب منقولك ..

لاعدمنااك

سطام العوض 16-12-2008 01:05 AM

يعطيك العافية على النقل أخوي ولد مطيير
تقبل تحيتي وإلى الإمام


الساعة الآن 07:47 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
اختصار الروابط

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64