![]() |
هــجــرة اللــصــافــــه ..
بلدة اللصافــــــــــــــــه ..
كانت تعرف قديما ( لصاف ) وقد أشتق أسمها من اللصف وهو ثمر الشفلح الذى يشبه طلعه الخيار ألا أن لونه أحمر . قال // جرير ::
وأجر مطرد الكعوب كأنه = مسد ينازع من ( لصاف ) جرورا
ولصاف من ديار تميم بعد الأسلام ومن منازل بنى نهشل بن دارم بن مالك بن زيد مناة تميم . قال // الراجز ::
حياليت عنا وبنى مناف = والنهشلين على ( لصاف )
وهى من طوال مطير . وهى من أهم موارد مطير المشهوره فى الصمان المسماه قديما بالشواجن ( القرعاء . اللهابه .اللصافه .ثبره (وبره ) . قال // النابغه الذبيانى ::
حلفت فلم أترك لنفسك ريبة = وهل يأثمن ذو أمه وهو طائع ولمنهل اللصافه عدة أبار منه مليحا, الحقبا , الجاهليه , الرقبابمصطحبات من ( لصاف ) وثبرهة = يزرن إلالا سيرهن التدافع المطيوى , القاعيه .. وكانت من مياه بنى تميم فى العهد الأسلامى و(( الجبلان )) أتخذو اللصافه هجره لهم .. وقال // زيد ابن غيام ::
جعل الحيا يسقى جباه اللصافه = هاك القليب اللى دليبح طواها لاصدرة زافه تقفته زافه = والزافه الأخرى تزهب دلاها دليبح هو دليبح ابن لامى .. والآن تتمتع بجميع الخدمات الحكوميه ويرأسه . الشيخ تركى بن علوش بن لامى ,, ولازالت البلده فى تطور .. الموقع // غرب مدينة قريه العليا بــ100كــ شمال بلدة القرعاء بــ 20ك شرق جنوب الحيراء بــ28 ك جنوب معرج السوبان 45 ك تقديرى ,, ,, |
مشكور يا ابو مزيد
ويعطيك العافيه تحياتي،،،، |
|
يعطيك العافيه
يالجاسر عزلله انك صادق لاهنت لاخلا ولاعدم |
يعطيك العافيه يابو مزيد
لاهنت ولا خلا ولاعدم |
مشكور يا ابو مزيد
ويعطيك العافيه تحياتي،،،، |
ماقصرت ابو مزيد....
على الموضوع المميز... |
لأهنـت أخـوي أبـو مــزيــد
لك كل آلشكر والتقدير تقبل مروري آلمشرإفي |
|
مشكوررررررررررر
ولاهنت يابو مزيد على هذه الرائعه ولا هنت يالذيب |
| الساعة الآن 12:06 AM. |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .