![]() |
& طفل عمره 6 سنوات فنان بالمغازل &
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إليكم الموضوع حرص شاعر الغزل محسن الهزاني قبل قرنين من الزمان على ابعاد ابنة الصغير عن هذا المجال,فكان يغلغ علية البيت حتى كان ذلك اليوم الذي رأى فية الطفل فتاة جميلة من بنات جيرانهم اتت لأمة كي تسرح شعرها ,فسأل امة........ ماهذا؟ فقالت الأم :كي تبعدة عن الأعجاب بالفتاة:هذا رأس الذئبiiiiiiiiii فقال الطفل معلقا" : الذيب مالة قذلة هلهلية ولا لة ثمان مفلجات معاذيب والذيب ماتمشطة بالعنبرية لا واهني من مرقدة في حشا الذيب فذعرت الأم مما قال الطفل الذي لم يختلط بالنساء ولم يصل بعد لمرحلة التغزل بهن ولكنها عوامل الوراثة من الأب الذي حرص بعد ذلك ان يذهب بطفلة الى((المطوع)) علة يتعلم شيئا" ينفعة وعندما راجع المطوع حروف الهجاء مع الطفل فوجئ باجاباتة , فعندما قال لة (الف)..رد الطفل : الف وليف الرووووووح قبل امس شفناة غرويسلي عن جميع المعاني فقال قلقل باء) فأجاب الطفل : الباء بقلبي شيد القصر مبناة وادعى مباني غيرهم مرهماني فغضب المطوع وقال قل (طاء ياطفل)فأجاب: الطاء طوا قلبي من البعد فرقاة ويا جعل يطوي قلبك اللي طواني زهق المطوع وقال ((انقلع اللة يكفيني شرك يا وغد )) ولما جاء ابوة ياخذة من عند المطوع اخبرة المطوع باللي صار وقال (اغسل ايدك منة ..ولدك هذا مابة طب) واقتنع ان ولدة (مولع ..بالغزل .. يعني..مولي) وأول ماصار شاب زوجة ((راس الذيب)) |
مشكووووور علي الموضوع
انا قريت ان محسن الهزاني من علوئ بس الحين متاكد انه من الجبلان ومن جداني بعد لان الدعوه وراثه |
مشكوره مهاوي
تقبلي مروري |
حلوه زوجه راس الذيب :)
مهاوي يعطيك العافيه ولا هنتي على هالقصه وهالابيات الرائعه |
العفوووو يالمطيري ...
يسلمووو على مرورك نورت صفحتي والله ... ____________________________ العفوووو يالجبليه ... يسلموو لمرورج على صفحتي.... ___________________________ حتى انا عجبتني زوجه راس الذيب ههههههههه الله يعافيك ياولــــــــــــــيد .. نولات صفحتي بوجودك العطر .... |
اخي المطيري شاعر الغزل محسن الهزاني هو من قبيلة عنزة وليس من قبيلة مطير واشتهر الشاعر بقصائد الغزل ولم يكتب قصيدة مدح الا واحده التى مدح بها شيخ قبيلة مطير .( الشيخ وطبان بن محمد الدويش )
وطبان زين أعيادهن المشافيق = إلا .. وله نفس طموحة عن الدون
والقصيده أطول من ذلك .. اشكرك اختى على نقل معلومات طفولة الشاعر محسن الهزاني وهو غني عن التعريف .. |
يعطيج العافيه يامهاوي على الموضوع الرائع
تقبلي مروري |
الذيب مالة قذلة هلهلية ولا لة ثمان مفلجات معاذيب والذيب ماتمشطة بالعنبرية لا واهني من مرقدة في حشا الذيب
عزالله ان هالورع قلبه رهيف وكل بنتن تتله |
مشاري المعرقبي___وعذاري المطيري ___وصــــــــــافي الحساس
اسعدني مروركم العطر.... نورتوا الصفحه والله... |
مساكم الله بالخيرجميعا
و للهزاني قالوا تتوب من الهوي قلت لا لا إلا أن تتوب رماح علوي عن الزرق *** أخوي مشاري كنت أعتقد أن الهزازنة قبيلة مستقلة و عموما هو من أهل الحريق |
| الساعة الآن 09:04 PM. |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .