::منتدى الجبلان الرسمي::

::منتدى الجبلان الرسمي:: (http://www.aljblan.net/vb/index.php)
-   الشعر العام (http://www.aljblan.net/vb/forumdisplay.php?f=10)
-   -   ربــــــــك والعمـــــــل لابن لعبون.. رائعه جداً (http://www.aljblan.net/vb/showthread.php?t=4280)

мя.ĵβĻiŷ 10-01-2008 03:20 AM

ربــــــــك والعمـــــــل لابن لعبون.. رائعه جداً
 

ربك والعمل



كل شيء غيرربك والعمل =لو تزخرف لك مرده للزوال
ما يدوم العز عز الله وجل =في عدال ما بدا فيه الميال
والذي ينقاد بزمام الأمل =لا تغبطه في زغاتير الهبال
استغفر الله عن كثر الزلل =وستعين عنايته في كل حال
زال دهرك يا محمد بالغزل =والغزال اللى تهزأ با لغزال
والخدود اللى كما وصف السجل =ناكساتك بالسقم نكس الهلال
والجبين اللى بروقة تشتعل =مع زلوف كنهن داج الليال
والخدود اللى كما جمر الجزل =صرمت بالحوش به نسمة شمال
والنهود اللى غذتك بالمهل =من رضاع المهل من قبل الحمال
رنة الخلخال تحدث لك وجل =مع كمالك ما ستحيت من الرجال
واهل ذاك البيت من هذا النزل =داستك خفراتهم دوس النعال
كم طرقت لبابهم عجل خجل =للطوافة وانت ما تبغى سؤال
ما طرق فوق الورق أو من أجل =قالت من لولا الهوى ما كان قال
عن سفاهك في هواهم لاتسل =يامحمد ما بقى فيك احتيال
عاشروك فليت من يلقى بدل =عشرة وياك يابيس البدال
توبة لله عن ذيك النجل =والردوف اللى كما طعس الرمال
والشفايا اللى كما ذوب العسل =من جنى جناتها السلسال سال
عاطلات الريم وادمى الرمل =مع نبات ظلهن عندق ظلال
توبة المغتر حاط به الأجل =بالعجل يا ايها الراجى محال
بادره مادام لك فيه مهل =فالمنايا رايحات بك عجال
وأسال اللى يستجيب لمن سأل =هو يجيبه محتفى بك حيث قال
أسأله باسرار ما جاب الرسل =وإسمه المخزون في علمه تعال
والملائكة الكرام أهل المحل =واولياه الموصلين به الحبال
يسـمح اللى فات في وقت الجهل =واسع الغفران وان ضاق المجال
العفو والصفح هو للصفح اهل =والكرم والجود جوده والنوال
غافرالزلات حي لم يزل =لو ذنوبك راجحات بالجبال
ياهل التقوى وياضافي الفضل =توبة لي من عطاياك الجزال
من روايح رحمتك غل ونهل =لأهل حسن الظن بك ياذا الجلال
والسموحه منك يوم لم نزل =جملة الأقدام في قبري يهال
فإن ذا الدنيا كما ضرب المثل =والحياه بها كما طيف الخيال
والعزيز بها يذل وينختل=يبتلى فيها ومافيها وبال
كم رأينا من نعيم واضمحل=مع حبيب نازل فيها وشال
ياعديم الرأي لوهى بالعقل=ما سوت عندك على بختك عقال
مختلف بالوصف من زهرالنفل=لو تزخرف لك مرده للزوال



الشاعر
محمد بن لعبون

سعود777 10-01-2008 03:29 AM

استغفر الله عن كثر الزلل
وستعين عنايته في كل حال
زال دهرك يا محمد بالغزل
والغزال اللى تهزأ با لغزال





استغفر الله
مشكور على النقل ويعطيك العافيه

мя.ĵβĻiŷ 10-01-2008 03:36 AM

الله يعافيك


مرور عطر

سلطان الجبلي 10-01-2008 12:33 PM

محمد ابن لعبووووووون


هووووووو


امرء القيس



تاملوووووووو قصائدة تجدون الحبكة والعضمة والفن والشعر بحق



الله الله



ومني لك تحياااااااااااااااااااتي

мя.ĵβĻiŷ 11-01-2008 11:54 AM

صدقت ياسلطان


مبدع في شعره


مرورك اسعدني


الساعة الآن 03:11 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
اختصار الروابط

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64