::منتدى الجبلان الرسمي::

::منتدى الجبلان الرسمي:: (http://www.aljblan.net/vb/index.php)
-   الخواطر والنثر (http://www.aljblan.net/vb/forumdisplay.php?f=75)
-   -   في مدرسة الحب (http://www.aljblan.net/vb/showthread.php?t=4745)

بنت مطير 21-01-2008 05:13 AM

في مدرسة الحب
 
في مدرسة الحب

كلمات نزار قباني




علمني حبك أن أحزن وأنا محتاج

منذ عصور لامرأة تجعلني احزن

لامرأة أبكي فوق ذراعيها مثل العصفور

لامرأة تجمع أجزائي

كشظايا البلور المكسور

علمني حبك سيدتي أسواء عادات

علمني افتح فنجاني

في الليلة آلاف المرات

وأجرب طب العطارين وأطرق

باب العرافات علمني أخرج من بيتي

لأمشط أرصفة الطرقات

أطارد وجهك في الأمطار وفي أضواء

السيارات والملم من عينيك

ملايين النجمات يا امرأة دوخت الدنيا

يا وجعى يا وجع النايات

أدخلني حبك سيدتي مدن الأحزان

وأنا من قبلك لم أدخل مدن الأحزان

لم أعرف أبدا أن الدمع هو الإنسان

أن الإنسان بلا حزن ذكري إنسان

علمني حبك أن أتصرف كالصبيان أن ارسم

وجهك بالطبشور علي الحيطان

يا امرأة قلبت تاريخي إني مذبوح فيك

من الشريان إلى الشريان علمني حبك

كيف الحب يغير خارطة الأزمان

علمني أني حين أحب تكف

الأرض عن الدوران

علمني حبك أشياء ما كانت أبدا

في الحسبان فقرأت أقاصيص الأطفال

دخلت قصور ملوك الجان

وحلمت بان تتزوجني بني السلطان

تلك ال عيناها اصفي من ماء الخلجان

تلك ال شفتاها أشهى من زهر الرمان

وحلمت بأني أخطفها مثل الفرسان

وحلمت باني أهديها أطواق اللؤلؤ والمرجان

علمني حبك سيدتي الهذيان علمني

كيف يمر العمر ولا تأتي بنت السلطان

أدخلني حبك سيدتي مدن الأحزان

وأنا من قبلك لم ادخل مدن الأحزان

لم أعرف أبدا أن الدمع هو الإنسان

أن الإنسان بلا حزن ذكري إنسان
.................................................. .........
.................................................. .........
قولي أحبك

نزار قباني


قولي أحبك كي تزيد وسامتي
فبغير حبك لا أكون جميلا
قولي أحبك كي تصير أصابعي
ذهباً و تصبح جبهتي قنديلا

الآن قوليها ولا تترددي

بعض الهوى لا يقبل التأجيلا
سأغير التقويم إذا أحببتني
أمحو فصولاً أو أضيف فصولا
ملكٌ أنا لو تصبحين حبيبتي
أغزو الشموس مواكباً وخيولا
لا تخجلي مني فهذى فرصتي
لأكون بين العاشقين رسولا
.....................................
.....................................
ماذا أقول له ؟

نزار قباني

ماذا أقول له لو جاء يسألني …

إن كنت أكرهه أو كنت أهواه ؟

ماذا أقول،إذا راحت أصابعه

تلملم الليل عن شعري وترعاه ؟

وكيف أسمح أن يدنو بمقعده ؟

وأن تنام علي خصري ذراعاه ؟

غداً إذا جاء .. أعطيه رسائله

ونطعم النار أحلي ما كتبناه

حبيبي ! هل أنا حقا حبيبته ؟

وهل أصدق بعد الهجر دعواه ؟

أما انتهت من سنين قصتي معه ؟

ألم تموت كخيوط الشمس ذكراه ؟

أما كسرنا كؤوس الحب من زمن

فكيف نبكي علي كأس كسرناه ؟

رباه .. أشياؤه الصغرى تعذبني

فكيف أنجو من الأشياء رباه ؟

هنا جريدته في الركن مهملة

هنا كتاب معا .. كنا قرأناه

علي المقاعد بعض من سجائره

وفي الزوايا .. بقايا من بقاياه ..

مالي أحدق في المرآة .. أسألها

بأي ثوب من الأثواب ألقاه

أأدعى أنني أصبحت أكرهه ؟

وكيف أكره من في الجفن سكناه ؟

وكيف أهرب منه ؟ إنه قدري

هل يملك النهر تغييرا لمجراه ؟ ..

أحبه .. لست أدري ما أحب فيه

حتى خطاياه ما عادت خطاياه

الحب في الأرض .. بعض من تخيلنا

لو لم نجده عليها .. لا خترعناه

ماذا أقول له لو جاء يسألني

إن كنت أهواه .. إني ألف أهواه ..

بعيد الهقاوي 21-01-2008 05:30 AM

علمني حبك أشياء ما كانت أبدا

في الحسبان فقرأت أقاصيص الأطفال

دخلت قصور ملوك الجان

وحلمت بان تتزوجني بني السلطان

تلك ال عيناها اصفي من ماء الخلجان

تلك ال شفتاها أشهى من زهر الرمان

وحلمت بأني أخطفها مثل الفرسان

وحلمت باني أهديها أطواق اللؤلؤ والمرجان

علمني حبك سيدتي الهذيان علمني

كيف يمر العمر ولا تأتي بنت السلطان

أدخلني حبك سيدتي مدن الأحزان

وأنا من قبلك لم ادخل مدن الأحزان

لم أعرف أبدا أن الدمع هو الإنسان

أن الإنسان بلا حزن ذكري إنسان





قولي أحبك كي تزيد وسامتي
فبغير حبك لا أكون جميلا
قولي أحبك كي تصير أصابعي
ذهباً و تصبح جبهتي قنديلا



كلمات في غاية الجمال الإبداعي لشاعر المرأة نزار قباني
الشاعر الحداثي
وهو شاعر مبدع بالشعر الحدثي ولكن بعض قصائده لاتخلو من الشائب المشوهه لصورته ولقصائده.

شكرا لك على نقلك الجميل.

گہٍـرستہآلهہ 21-01-2008 05:33 AM

وااااااااااااااااااو

غايه في الروعه والجمال

كلمات من ذهب

تسلم يمناج يالغلا على هالنقل الرائع كروعت حضورك

دمتي مبدعه

بنت مطير 21-01-2008 06:38 AM

يسلمووووووووووووووووووو اخوي الهقاوي على المرور


ونزار القباني شاعر اشهر من نااااااار على علم

بنت مطير 21-01-2008 06:42 AM

عذاري دمتي لي دوما

والله لا يحرمني من هالطلة يالغلا

يسلمووووووووووووووو مليون على المرور

سلطان الجبلي 21-01-2008 07:07 AM

الله الله

نزار مرة وحدة



اجمل من الاجمـــــــــــــــــــــــــــــــــــل


تسلمين اختي بنت مطير


على النقل المبدع لهذة الكلماااااااااااااااااااااااااات الرائعة


ومني لكي سلامي

بنت مطير 22-01-2008 02:03 AM

يسلموووووووووووووووووو مليون اخوي سلطان على المرور

والله لا يحرمنا هالطلة ان شاء الله

мя.ĵβĻiŷ 22-01-2008 10:59 PM

بنت مطير اختي الله يعطيك العافيه

عندما يذكر نزار قباني لا يسعني الا ان اقول ابداع في ابداع

اختيار راقي جداً

دمتي متميزه

بنت مطير 24-01-2008 02:20 AM

يسلمووووووووووو مليون اخوي بكيفي على المرور


دمت كما تحب خيوووووووووووو


الساعة الآن 08:41 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
اختصار الروابط

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64