![]() |
هل يلعب أبنك في التراب ؟؟ .... دعه يلعب فأن له فوائد
هل يلعب أبنك في التراب ؟؟ .... دعه يلعب فأن له فوائد http://www.te3p.com/pic/line/t2.gif أنك حينما ترى أبنك يلعب في التراب فإنك لأبد ستنهاه عن ذلك وتأمره بعدم العودة إلى اللعب في التراب مره أخرى , وأنت إنما تصنع ذلك بدافع من الحرص على صحة طفلك , والحفاظ على نظافته الشخصية , ظناً منك أن اللعب في التراب يضر الطفل أكثر مما ينفعه , وهذا بالضبط ما كان يتصوره الصحابة رضوان الله عليهم , على أن جاء النبي صلى الله علية وسلم فصحح أفكارهم و علمهم أن العب الأطفال في التراب له من الفوائد ما يجهلونه فلقد روى الطبراني أن الرسول صلى الله علية وسلم مر على صبيان وهم يلعبون بالتراب , فنهاهم بعض أصحاب النبي صلى علية وسلم فقال : (( دعهم فإن التراب ربيع الصبيان )) 0 أن لعب طفلك في التراب بحرية مقننة ُينمي عقله , ويصقل فكره , ويعطيه الثقة في نفسه , دليل ذلك أن أحد هولاء الأطفال أثناء لعبه في الطين كان سبباً في تصحيح مسار إمام كبير هو الإمام أبو حنيفة رضي الله عنه . ((فلقد ورد أن الإمام أبي حنيفة رأى غلاماً يلعب بطين فقال له:يا غلام إياك والسقوط في الطين فقال الغلام للإمام : إياك أنت من السقوط , لأن سقوط العالم ِ سقوط العالم َ, فكان أبو حنيفة لا يفتي بعد سماع هذه الكلمة الأبعد مدارسة المسالة شهراً كاملاً مع تلامذته http://www.te3p.com/pic/line/t2.gif منقولـ |
تسلم على النقل يا بكيفي
بس اذا شفت الطفل يا كل تراااب وش رايك اخليه ولالا ؟ تسلم ومشكوووور يالغالي الجارح |
اصلآ عيآلنآ يخآفون من الترآب << :D
سلمت يمنآك على طرحك ابدعت بنقلك لآخلآ ولآعدم |
الجارح
يقولون أن التراب مفيد للمعده خله يبلع بس لايكثر << اخس يالدكتور هههههههه لا هنت على مرورك دمت بود |
جنون الحب
يخافون من التراب <<< كثري منها ههههههه والله ماعمري شفت طفل يشوف التراب الا يقول يابعد عمري يالتراب وينك مشتاق لك ههههههههههههههههههه يجذب الاطفال بشكل غريب وملفت سبحان الله لاهنتي اختي على مرورك العطر |
بكيفي ... جبلي
منقول حلوو ... وغريب << اول مره تدري ان التراب زين وشلون على اللي ياكل تراب .... ؟!!! ... << تقول لان عيالنا ما يلعبوووون بس ... ياكلون بعد !!! الله ... << ذكرتها كنت العب بالطين واسوي جبل كبيييييييييير وازين الجبل بالحصا ... ياسلااام بكيفي يعطيك الف عافيه .... وعساك ما تفقد غالي يالقرم |
قوتشي
يعطيك العافيه على مرورك أسعدني تواصلك الاخوي لاهنتي |
معلومه رائعه استفدت منها كثيرا
يعطيك الف عافيه |
الجبليه
أسعدني مرورك لاخليت منك ولا من تواصلك |
| الساعة الآن 11:09 PM. |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .