::منتدى الجبلان الرسمي::

::منتدى الجبلان الرسمي:: (http://www.aljblan.net/vb/index.php)
-   الشعر العام (http://www.aljblan.net/vb/forumdisplay.php?f=10)
-   -   ضيـدان خـذ مـنـي نصيـحـه بـريـره (http://www.aljblan.net/vb/showthread.php?t=7832)

الفغم 12-07-2008 06:47 AM

ضيـدان خـذ مـنـي نصيـحـه بـريـره
 
هذا ما قال الشاعر: محمد بن زيد الفغم عندما ذهب إبنه ضيدان للدراسه في الخارج


ضيـدان خـذ مـنـي نصيـحـه بـريـره = عليك بالتقـوى عسـى الـرب يهديـك
عليـك بالتـقـوى وحـسـن المسـيـره = وبالـك تعـرض شـي ماهـوب يعنيـك
الـنــاس متـخـلـي صـغـيـر وكـبـيـره = لــو تتخـلـي الـنـاس مـاهـي تخلـيـك
بـالــك تـرافــق للـوجـيـه الـشـريـره = عليـك بالطيـب تـرى الـحـي يحيـيـك
وليا جهلت الرجل فانظر في عشيـره = ترى الرجـال أشكال مانـي موصيـك
رفقـتـك للـطـيـب تـزيــدك بـصـيـره = ورفقـتـك للـخـايـب تـراهــا تـردّيــك
يالله عـسـى بـالأمـر يـابـوك خـيــره = عساك ترفع راس مـن كـان يرجيـك
العـلـم طــول لـــه ايـديـنـا قـصـيـره = الله عـلــى درب الـهـدايـه يمـشـيـك
يالله يـاعـالــم بــخــاف الـســريــرة = ياخـيـرٍ مـاخـاب مــن يلتـجـي فـيــك
تـاقـاه مــن كــل الامــور الخـطـيـره = يـارب لاتخـيّـب رجــا مــن يناجـيـك
الله مـــن قــلــبٍ هـمـومــه كـثـيــرة = لاراح هـــذا قـــال هـــذاك بـاجـيــك
يقولـه اللـي شــاف مـاشـاف غـيـره = شاخت على الأجواد اعيال الصعاليك
شــي مـضـى مــاودك إنــك تـثـيـره = لاشـك أشـوف المـوت ربـي يعافيـك
وسلـم وتسلـم لـي عضـودك ذخيـره = لوغبـت بغيابـك تـرى الـكـل يكفـيـك
من الهـم لـو هـو كبـر حبـة إشعيـره = لاتنقـلـه جـعـل البـقـاء فيـهـم وفـيـك

وخيذة الضحى 12-07-2008 07:05 AM

رفقتك للطيب تزيدك بصيره***ورفقتك للخايب تراها ترديك

هالله هالله

تسلم يمينك00وصح لسان قايل القصيده
بدايات موفقه
وبانتظار مزيدك يالفغم
اخوك
بن معرقب

فواز بن لامـي 12-07-2008 10:02 PM

شي مضـى مـاودك إنـك تثيـره
لاشك أشوف الموت ربـي يعافيـك



صح السانك والسان شاعرها




ولاهنت عل نقل

ضاري الحطاب 12-07-2008 11:23 PM

الناس متخلي صغير وكبير=لوتتخلي الناس ماهي تخليك

صح الله لسانك

التوم 13-07-2008 04:00 AM

صح لسااان الشاعر محمد بن زيد..... والله يوفق ولده بدراسته ان شاء الله

يعطيك العافيه اخوي الفغم على الموضوع والقصيده

تقبل مروري

الفغم 14-07-2008 11:48 AM

الله يبيض وجه الجميع على المشاركه





مرحبا بلي حضر من كبير من صغير

عد مانطقت حروفٍ بكل لغاتها

عد مخلوقن مشى وعد مخلوقٍ يطير

وعد ماتاخذ نسم كل مخلوقاتها



..................................................

تحياتي للجميييييييييع


الساعة الآن 10:09 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
اختصار الروابط

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64