![]() |
أنا أشره على من كان يشره عليّ أجيه
مما قال الشاعر محمد بن زيد الفغم كنصيحه
أنا أشره على من كان يشره عليّ أجيه = ولانيب أبا تبع زلته كان ماجاني ترا من مشاء بالطيب بالطيب بنجازيه = علينا نجازي راع الإحسان بإحساني أوترا من ركب درب الردا ما نبرق فيه = نحب العلوم الطيبه سر وعلاني أوترا الطيب سندا والردا طايحٍ راعيه = عسى الله يعز أهل الوفاء إبكل مكاني وأنا با أنصحك يا ناصر الطيب لاتخليه = مع طاعة الله قبل الأقصاء مع الداني مع الجار له حقٍ على الجار لايوذيه = يحنّه عن الغلطات لو كان غلطاني اوترا الناس قالوا كل رجال وامّاشيه = ولاتمشي إلا مع طليقين الأيماني وأنا بانصحك عن صاحب السوّ لاتخاويه = ترا يلحقك شره ولو كنت برّاني ولا ترافق إلا كل من طيبٍ طاريه = ترا رفقة الخايب لشرواك نقصاني و ترا عزك إلنفسك ولا واحدٍ ترجيه = أخير أن تهين النفس لفلان وفلاني ترا من حكالك قد حكا فيك لاتوحيه = أوتحلاّ بزين الخلق والعقل برهاني |
رووعه صح السآنــــــــــــك ويمين قايلهآ
ربي يعطييك العافيه ولاعدمنآآ روعة ذوقك |
جرح الغلا
تسلمين على المشاركه الطيبه ولج كل احترام وتغدير |
ترا من حكالك قد حكـا فيـك لاتوحيـه
أوتحلاّ بزين الخلـق والعقـل برهانـي صح لساااانه والله واحسااسك اخوووي قصيده جزله ومعااني اصيله شكرا لك اخووووي |
صح لساان الشاعر محمد بن زيد
والله يعطيك العافيه اخوي الفغم على نقل القصيده |
لاهنت اخوي الفغم ...
القصيده اكثر من رائعه ... تقبل مروري .. |
| الساعة الآن 10:10 AM. |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .