::منتدى الجبلان الرسمي::

::منتدى الجبلان الرسمي:: (http://www.aljblan.net/vb/index.php)
-   الأسرة و الصحة (http://www.aljblan.net/vb/forumdisplay.php?f=15)
-   -   تغلبي ع حماقة زوجكـِ........! (http://www.aljblan.net/vb/showthread.php?t=9197)

مزاجيه 11-10-2008 09:20 PM

تغلبي ع حماقة زوجكـِ........!
 
http://www.aljblan.net/upp/uploads/i...f4eb434103.gif




http://www.aljblan.net/upp/uploads/i...f4eb434103.gif



تغلبي على حماقة زوجك لكِ بروح المرح و الدعابه



ماذا تفعلين إذا قال لك زوجك أنك (بدينة) أو (ثرثارة) أو (بخيلة) أو ما شابه ذلك من النعوت السلبية

؟؟ لا شك انك ستثورين وتردين عليه بنفس الأسلوب ، وربما تكونين اشد قسوة فتسردين له

جميع عيوبه إن لم تزيدي عليها ما ليس فيه حتى تشعرين بلذة الانتصار والثأر لكرامتك !! اعلمي

أولا أن رد فعلك لتعليقات شريكك سوف يزيد من نقاط الخلاف بينكما والتي يصعب عليكما التعامل

معها فيما بعد ، وبهذا تبدأ صغائر الأمور في التحول إلى كبائر ! فكثير من المحادثات تزيد حدتها

بشكل سلبي لا لشيء إلا أن الشريك المستمع لهذا التعليق غير المناسب قد اتخذ موقف الدفاع

وأخذ الأمور بجدية بدلاً من أن يلتزم روح الدعابة. وهكذا يجره عجزه عن الاحتفاظ بروح الدعابة إلى

الرد على هذه التعليقات أو الجدال أو حتى المشاجرة .

يقول علماء النفس : عندما يأخذ الشخص كل الأمور بجدية تتغير حالته المزاجية وأسلوبه في

الكلام ونبرة صوته بل وإشاراته مما يجعله حاد الطباع وقاس مما يزيد الفجوة بينه وبين الآخرين .

وليس هناك إلا طريقة واحدة لتجنب ذلك والاستمتاع بحياتك الأسرية وتحقيق السعادة الزوجية

وهي أن تتمتعي بروح الدعابة والقدرة على أن تسخري من نفسك، فبدون ذلك سينتهي بك الأمر

بالمعاناة . فإذا لم تتمتعي بروح المرح فهذا يعني أن علاقتك ستسير طويلاً في طريق وعر وسوف

تعانين في علاقتك لأنك تتصرفين مع شريكك على أنك في موقف دفاعي تدرئين عن نفسك كل ما

يوجه إليك من ملاحظات ، وهذا بدوره سوف يزيد من ضعفك ويلقي عليه الضوء جاعلاً إياه يبدو

بصورة أكبر بكثير. والاحتفاظ بروح الدعابة يكون أثره أوضح ما يكون في تلك المناقشات الحادة بين

الأزواج حيث تساعد هذه الروح في تخفيف حدة الموقف وانطفاء جذوته . تقول إحدى الزوجات : ذات

مرة خرجت وزوجي مع مجموعة من الأهل وكان زوجي كثير الكلام والتعليقات في ذلك اليوم فما

كان مني إلا أن قلت له أمام الجميع : "إنك تتكلم كثيراً !! مما سبب له كثير من الإحراج ، غير أنه

كان أكثر مني ذوقا وعقلا إذ قال بكل لطف : "إنك على صواب فلا شك أني أستطيع السيطرة على

حوار"، وهكذا استطاع احتواء الموقف قبل أن يتفاقم ، وشعرت وقتها بالخجل من نفسي وبادرته ب

بالاعتذار ، وأخذنا الأمور بعدها بروح المرح حتى أننا أجرينا حوارا طويلا أمام الجميع لتقييم من منا

يستطيع السيطرة على الحوار ؟! فاعلمي أنك عندما تحتفظين بروح الدعابة وتستمرين على

تواضعك سيشعر شريكك عندما يقسو عليك في كلامه وبالتالي يسرع إلى الاعتذار لك عما بدر

منه من تعليقات .


يقول الدكتور ريتشارد كارلسون الخبير في العلاقات الزوجية والأسرية : إذا نظرت حولك إلى العلاقات

التي يسودها الحب والسعادة فستجدين دائماً أن كلا الشريكين في هذه العلاقة لديه القدرة على

أن يسخر من نفسه، ولديه من الحكمة ما يجعله يجلس دون اكتراث عندما يبرز أحد عيوبه.

وهذا يخلق بيئة آمنة حيث لا يكون فيها للمضايقات أي أثر سلبي ، وحيث يشعر المرء بالأمان

عندما يبدي ملاحظاته أو اقتراحاته، وبهذا تنمو العلاقة وتتعمق لأن كلا الشريكين يشعر بالأمان . لا

أقول لك أن تتنازلي وتسلمين بأنك مخطئة دائما بينما هو على صواب ، ولكن تذكري أنه كلما كنت

رائعةً رغب شريكك في قضاء وقت طويل معك، وإذا ما صدر منه أي تعليق أو ملاحظة عليك فقد يكون

فيما يقول بذرة من الحقيقة، وحتى إن جانبه الصواب تماماً فيما يقول فمن مصلحتك ألا تشغلي

بالك بالأمر وأن تأخذي الأمور ببساطة ، فعندما تتمتعين بروح الدعابة ولا تأخذين كل الأمور بجدية

فسيصبح من السهل جداً أن تتعاملي مع شريكك ، ولن يشعر هو كما لو كان يسير على "قشر

بيض" وهو يحرص على إرضائك وعدم مضايقتك.

وفي نهاية الأمر سيغلب على علاقتكما الحب وتغمركما السعادة لا لشيء إلا لأنك قد استطعت أن

تصنعي بيئة آمنة ممتعة .

http://www.aljblan.net/upp/uploads/i...f4eb434103.gif



http://www.aljblan.net/upp/uploads/i...f4eb434103.gif

* جمرة مطير * 11-10-2008 10:06 PM

مزاجيه

منطق سليم وراائع

وتستمر الحيااه والحب بينهم

شكراا على هذاا الطرح الهاااادف البنااء

ونتمنى السعااده لكل زوجين

باذن الله

دمعة ناقة 11-10-2008 10:58 PM

جمرة صعبه بصراحه يجي مني والطريج ويقعد يعايرها ويزفها ليش انشالله

اهو متزوجها عشان يذلها ولا عشان يعزها ويرزها

ماعتقد الحياة عليها حلا اذا الزوج الاخ يجي مني والطريج يعاير الزوجه لا في شي اسمه احترام متبادل محبه ثقه بجذي تستمر الحياة وماعتقد المرأه الذكيه لما تشوف زوجها فيه هالصفات بتهمله لابالعكس بتحطه بعيونها وتحترمه ازياده وبيكبر بعينها
اما انه كل يوم يعايرها من غير سبب اوووكيــــــه سكتت عنه يوم يومين اسبوع شهر وعقب خلاص شوي شوي حبه راح يختفي من قلبها وتصير قاسيه
وتقابل الاساءة بالاساءة
لانها ماعندها شي تخاف انها تخسره

وبعدين فيه شي اسمه كرامـــــه وعزة نفس
لاكن هذا مو معناته ان الزوج كلما قالها شي على طول تناطح الصياح بصياح
وتعامله بالمثل لان هم يمكن الزوج يمر بظروف بمشاكل ويقعد ينفس فيها
اكيد بتدمح زلاته بس انا اقول مو دايم المره بتغفر لزوجها

(وامساك بمعروف او تسرح بأحسان)

يبي زوجته تقعد عنده يحترمها ومايقصر عليها بشي ويراعي مشاعرها
مايبيها يخليها تروح بحال سبيلها لاكن يقعدها عنده ويذمها

ماعتقد بتتحمله او تسمح لنفسها يعايرها وتضحك بوجهه

* جمرة مطير * 11-10-2008 11:19 PM

وبعدين فيه شي اسمه كرامـــــه وعزة نفس
لاكن هذا مو معناته ان الزوج كلما قالها شي على طول تناطح الصياح بصياح
وتعامله بالمثل لان هم يمكن الزوج يمر بظروف بمشاكل ويقعد ينفس فيها

كلام حلوو

تدري ان طلااق الغضب غير صحيح
اذاا طلق الرجااال بلحظااات الغضب لايحسب طلااق
لانه طلع بنوووبه غضب وفقدان السيطره على النفس

فكيف تحاسبينه على كلمه ياامتينه او يااا ثرثااره
ومن هالكلام

طبعاا اذاا كان هالوضع بفترااات
مو طوول حياتهم
والمره ممكن بلحظه زعل منهااا اذاا قال لهاا لفظ ترد عليه باكثر مثل ماقاالت مزاجيه
وممكن تحط فيه عيب مو فيه
بس خليهاا تهدأ

لوو قالووا لهااا مافيه خير بتقووول حرام؟

انا اقصد اذاا هي تحبه تتحمل زلاته
وهوو بقدر حكمتهااا وامتصااص غضبه

لكن

اذاا الحيااه حلبه مصاارعه وتعب مستمر اكيد الطلااق
حل

مزاجيه 12-10-2008 11:29 AM

:)



حياج الله ياجمره


نورتي الموضوع بتواجدج

AZOOOZ الجبــلي 12-10-2008 11:48 AM

مبــــــــدعــــــــهــ دائمـــــا خيـــــــتووو( مـــزاجيـــــــه )

يعطـــــــــيج العــــــااافـــيه ع المــــوضـــــوع الجمـــــــــــيل

تقــــــــــــبلي مــــــروري واحــــــــترامي
عـــــ الجبــــلي ــــــزوز

جالي اللوايم 12-10-2008 11:13 PM

مشكوره أختي مزاجية ,,,

بخصوص بعض الرياجيل اللي يعاير زوجته منيه والطريج هذا فيه نقص مليون بالميه وينفس فيها الله لايبلانا ...

وبصراحه في بعض الرياجيل الله يعين حريمهم أدعول وغثاث وخبول هم الله لايبلانا مانتحملهم بالدواوين لادخلوا طلعناا ..

تقبلي مروري

جـــالي اللوايم

مزاجيه 13-10-2008 02:35 AM

الابداع هو مرورك ياعزوز



والله يعافيك.



نورت

مزاجيه 13-10-2008 02:37 AM

العفووو ياجالي


نحترم اكيد رايك .... ووجهة نظرك


نورت

جرح الغلآ 14-10-2008 06:26 PM

سسسلمت يمنآك

كلك ابدآع بهيك طرح ,’


الساعة الآن 09:51 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
اختصار الروابط

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64