20-01-2009, 01:28 AM
|
|
|
|
|
|
::عضو مشارك::
|
|
|
|
|
|
|
لوني المفضل
Cadetblue
|
|
رقم العضوية : 2352 |
|
تاريخ التسجيل : Dec 2008 |
|
فترة الأقامة : 6389 يوم |
|
أخر زيارة : 18-12-2010 (12:22 AM) |
|
المشاركات :
181 [
+
]
|
|
التقييم :
10 |
معدل التقييم :
 |
|
بيانات اضافيه [
+
] |
|
|
|
طريقة عمل الأقط
بسم الله الرحمن الرحيم
بما ان هذا القسم يهتم بالبر والحياه البريه حبيت
اسوي لكم حلو قديم
في قديم الزمان لايوجد لدا الناس حلويات يحلو بها وكانوا يعملون الاقط بمثابة حلو لديهم
طريقة عمل الاقط
يحلب الحليب من الغنم او الماعز ويقام بترويبه اي بمعنى(يشخل الحليب ويوضع في قدر ويغطى باحكام) 
ويوضع في مكان دافئ وان كان في فصل الشتاء يوضع فوق القدر بطانيه ويقرب من النار
وبعد يوم او يومان يراب الحليب(اي يصبح الحليب روب" ثقيل)
ثم يوضع بالصميل وهو عباره عن(جلد من الغنم او الماعز)
ويعلق الصميل في المرجاحه وهي عباره عن(ثلاث اعواد من الخشب الثقيل تربط بحبل على شكل مثلث وفي وسطه عصا لكي يعلق الصميل بها)
ثم نقوم بخضه حتى(تفتر يدانا) ويطلع الزبد
نقوم بأخراج الزبد
ونضع اللبن في قدر على النار ونقوم بتحريكه حتى ينشف اللبن ويصبح ثقيل جدا"
ويصبح اقط
طريقة التزيين
اخذ كميه من الاقط ووضعها براحة اليد والضغط عليها بالاصابع ووضعها في صينيه
عند لانتهاء من التزيين
يؤخذ لاقط الموجود بالصينيه ووضعه فوق بيت الشعر ليجف ويصبح جاهز للاكل
اممممممممم يم يم يم يم بالعافيه
يعني انتم حضر وانا اعلمكم
تحياتي : ام عيون
|
|
تعليقاتكم البناءه هي طريقنا لتقديم خدمات افضل فلا تبخل علينا بتعليق |
|
|
|