عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 20-01-2009, 01:28 AM
::عضو مشارك::
طيرة شلوى غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 2352
 تاريخ التسجيل : Dec 2008
 فترة الأقامة : 6389 يوم
 أخر زيارة : 18-12-2010 (12:22 AM)
 المشاركات : 181 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : طيرة شلوى الخطوة الثانية في طريق التميز
بيانات اضافيه [ + ]
Icon100 طريقة عمل الأقط




بسم الله الرحمن الرحيم

بما ان هذا القسم يهتم بالبر والحياه البريه حبيت
اسوي لكم حلو قديم
في قديم الزمان لايوجد لدا الناس حلويات يحلو بها وكانوا يعملون الاقط بمثابة حلو لديهم

طريقة عمل الاقط
يحلب الحليب من الغنم او الماعز ويقام بترويبه اي بمعنى(يشخل الحليب ويوضع في قدر ويغطى باحكام) طريقة الأقط
ويوضع في مكان دافئ وان كان في فصل الشتاء يوضع فوق القدر بطانيه ويقرب من النار
وبعد يوم او يومان يراب الحليب(اي يصبح الحليب روب" ثقيل)
ثم يوضع بالصميل وهو عباره عن(جلد من الغنم او الماعز)
ويعلق الصميل في المرجاحه وهي عباره عن(ثلاث اعواد من الخشب الثقيل تربط بحبل على شكل مثلث وفي وسطه عصا لكي يعلق الصميل بها)
ثم نقوم بخضه حتى(تفتر يدانا) ويطلع الزبد
نقوم بأخراج الزبد
ونضع اللبن في قدر على النار ونقوم بتحريكه حتى ينشف اللبن ويصبح ثقيل جدا"
ويصبح اقط
طريقة التزيين
اخذ كميه من الاقط ووضعها براحة اليد والضغط عليها بالاصابع ووضعها في صينيه
عند لانتهاء من التزيين
يؤخذ لاقط الموجود بالصينيه ووضعه فوق بيت الشعر ليجف ويصبح جاهز للاكل
اممممممممم يم يم يم يم بالعافيه
يعني انتم حضر وانا اعلمكم



تحياتي : ام عيون
الموضوع الأصلي: طريقة عمل الأقط || الكاتب: طيرة شلوى || المصدر: منتدى الجبلان الرسمي




اضف تعليق على الفيسبوك
تعليقاتكم البناءه هي طريقنا لتقديم خدمات افضل فلا تبخل علينا بتعليق




رد مع اقتباس
 
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64