عرض مشاركة واحدة
قديم 27-03-2010, 03:03 AM   #23
::عضو جديد::


الصورة الرمزية هواوي
هواوي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1713
 تاريخ التسجيل :  Aug 2008
 أخر زيارة : 08-08-2010 (02:33 PM)
 المشاركات : 5 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمي جبلي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيكم العافيه يالربع

الفارس محمد هو الاخ الاكبر ل الفارس حمود ابوشيبه فقد كان فارسا وكريما

فقد كانوا الدوشان يلبسون الفارس محمد الجوخ الحمر بالمعارك وكان صديقا للفارس وطبان الدويش وملازما له

ففي كون لبن كان الفارس سطام ابا الخيل يحذر الجيش من فارسين هما
وطبان الدويش ومحمد ابوشيبه

ومن قصص كرمه ان الاعنه كانوا شادين ؤيوم نزلوا حطوا القامه قدام بيت محمد يعلق ذبايحه عليها يوم جو الاعنه بيشدون والقامه تنكسر من كثر ماعلق عليها الذبايح محمد
القامه : هي خشبه عريضه توضع فوق القليب ليعلق عليها الرشا
الرشا : هو الذي يستخرج به الماء من القليب

وفي معركة حدثة بين علوى والعجمان وكانة بينهم قطاعه اسر محمد اثنين من عائلة الحجرف وهم شيوخ السليمان من العجمان وعندما سمع الدويش بذالك طرش عبده يجيبله الحجرف بيذبحهم ومحمد يرد عبد الدويش ويعطي الحجرف ذلول ؤزهاب ويخليهم يرجعون لاهلهم واحفادهم هلحين يسكنون بمنطقة الجهرا بلكويت وهم يقرون بذالك
قطاعه : يعني الي يمسك الثاني يذبحه

بعد مقتل محمد بمعركة بين علوى والعجمان قال الشاعر مداد الهبيده ابوشيبه هالقصيده بمحمد

يادرعي الي يذري من تهقوابه : درعي زها لابسه ونحط بمتونه
حتى ولو شوش الهوشه بمشعابه : ونجا لاهل الهجن كلهم يحمدونه
ماشيف مره قلط في ربعة انسابه : ؤلاهف تالي جدحهم يوم يعطونه


فمان الله

تصحيح الشعر اخي الكريم

ياسيف يلي يمرجل من تهقوابه ... سيفي زها لابسه ونحط بمتونه
ايضه لا شاوش الهوشه ابمشعابه ... الا ليا جانا أهل الهجن يحمدونهالا ما قعد في رفت انسابه ... ما لهف تالي جدعهم يوم يعطونه


 

رد مع اقتباس
 
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64