إظهار / إخفاء الإعلانات 
عدد الضغطات : 9,297 عدد الضغطات : 10,761 عدد الضغطات : 15,577 عدد الضغطات : 7,188 الديوان الشعري
عدد الضغطات : 9,072
إظهار / إخفاء الإعلانات 
سوالف صورتي
عدد الضغطات : 7,065 اقلام من الجبلان
عدد الضغطات : 14,012 قناة منتدى الجبلان
عدد الضغطات : 6,972 مشاكل وحلول المواقع
عدد الضغطات : 5,140
شخصيات من الجبلان
عدد الضغطات : 8,602 اطلب توقيعك من مصميمي المنتدى
عدد الضغطات : 4,398 عظو بالمطبخ
عدد الضغطات : 4,707 طلبات البرامج
عدد الضغطات : 4,470

.::||[ آخر المشاركات ]||::.
شجرة أسرة الشبلان من الجبلان م... [ الكاتب : فهد عيد الجبلي - آخر الردود : فهد عيد الجبلي - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     سجل دخولك للمنتدى ببيت شعر [ الكاتب : اخت القمر - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 19001 - عدد المشاهدات : 364974 ]       »     قصيدة مؤثرة للمرحوم نهار بن ه... [ الكاتب : فهد عيد الجبلي - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 2 ]       »     شجرة عائلة العوض من الاعنة من ... [ الكاتب : سلطان الجبلي - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 2 - عدد المشاهدات : 3 ]       »     قصة الخثوله مع قوم العصلب العر... [ الكاتب : الخـثل 1 - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 2 ]       »     عبطان هذي سوات الموت خلوك علوى... [ الكاتب : سلطان الجبلي - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 2 - عدد المشاهدات : 3 ]       »     خيطان ديرة الجبلان [ الكاتب : فهد عيد الجبلي - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 2 ]       »     القاب فرسان مطير [ الكاتب : الخـثل 1 - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 2 ]       »     فرسان مطير [ الكاتب : الخـثل 1 - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 2 ]       »     بعض من فرسان مطير [ الكاتب : الخـثل 1 - آخر الردود : سلطان الجبلي - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 2 ]       »    



العودة   ::منتدى الجبلان الرسمي:: > الأقســـام الأدبيــه > القصص والروايات
 


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 03-02-2009, 12:25 PM
₪ :: عضو مجلس الادارة :: ₪
* جمرة مطير * غير متواجد حالياً
Kuwait     Female
اوسمتي
الإداري المميز وسام صاحب المركز الاول وسام الإداره صاحب الحضور الدائم 
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 801
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
 فترة الأقامة : 6755 يوم
 أخر زيارة : 09-07-2023 (07:33 AM)
 الإقامة : بهالدنيا
 المشاركات : 11,110 [ + ]
 التقييم : 65
 معدل التقييم : * جمرة مطير * الخطوة الثالثة  نحو التالق والفوز
بيانات اضافيه [ + ]
Thumbs up طبيب الاجره......................؟؟






طبيب الاجره......................؟؟

طبيب الأجرة.. قصة شاب سعودي

كنت في رحلة لاداء العمرة وبعد ان حطت الطائرة في مطار الملك عبدالعزيز بجدة نزلت
الى ارض المطار وتوجهت مسرعا الى موقف سيارات الاجرة
للبحث عمن يوصلني الى مكة .

وكعادتي دوما أحب الركوب مع سائقي الاجرة السعوديين لكونهم ابناء البلد
ولعلمي انهم ادرى بالطرق السريعة المؤدية الى مكة، وكما يقال بالمثل
(اهل مكة ادرى بشعابها ).

اثناء وقوفي في الموقف تقدم الى شاب يافع تعلو على محياه البسمة،
حسن الهندام وبكل ادب بادرني السلام ثم قال عمي هل ترغب بسيارة توصلك الى مكة؟
فقلت توكلنا على الله جاء وبكل ادب وحمل حقائبي ليضعها في سيارته ثم توجهنا قاصدين بيت الله الحرام .

بدأت اتجاذب معه اطراف الحديث وكما هو المعتاد في اسئلتنا التقليدية عن الاسم والعمل والسكن.
قال اسمي فهد واسكن في مدينة جدة وكما أسلفت كان شابا يبدو عليه الادب والخلق الجم،
هادئ الطبع لا يجيب الا عندما يسأل،
عندما سألته عن عمله قال لي انا طالب نهائي في كلية الطب .

كنت اعتقد انه قال طالب الاداب حيث اني لم اكن اتصور ان يكون طالبا في كلية الطب.
فاستفسرت قائلا طالب كلية الاداب فأجاب ببسمة لطيفة
لتمحو تعجبي قائلا: بل طالب الطب .

تفاجأت ، فعاد ببسمته الهادئة ليؤكد مرة ثانية قائلا نعم طالب كلية الطب
فقلت يعني انت قريبا ستصبح ان شاء الله طبيبا
فرد قائلا قصتي مع الطب طويلة وذات شجون قد نصل مكة ولم انته من سردها
.
فقلت له ممازحا خلينا نقطع الوقت أيضايقك ان سألتك عنها

ثم بدأ يروي قصته :
كنت مبتعثا لدراسة الطب في احدى جامعات تكساس بالولايات المتحدة الامريكية
وامضيت ست سنوات هناك تقريبا ولم يتبق سوى التطبيق
ثم سنة الامتياز وفي تلك السنة حدثت حادثة مفجعة لأغلب افراد اسرتي .

والحمد لله على كل حال ثم استرسل قائلا: اظنه لا يخفى عليك حادثة الباخرة المصرية
التي غرقت في مياه البحر الاحمر (عبارة السلام).
كان اهلي جميعا على متن تلك الباخرة حيث كانوا متوجهين في رحلة علاجية لوالدتي في مصر
والحمد لله على قضائه وقدره استشهد اهلي جميعا
حيث انتقل الى رحمة الله والدي ووالدتي وثلاثة من اخوتي واثنتان من اخواتي
ولم ينج سوى اخي عادل الذي كان عمره حينها السنة والنصف
وأختي هند التي تكبره قليلا ذات السنوات الاربع .

كنت حينها في الخارج في آخر سنة دراسية لي ولكن ارادة المولى القدير فاجأني المصاب
وتلقيت الخبر من اقاربي فحزمت حقائبي وتركت كل شيء
وعدت لترتيب امور إخوتي
فلقد اصبحت في غمضة عين مسؤولا عن طفلين يتيمين .

بدأت اعد العدة لتولي رعاية اخوتي وكنت مصرعلى ألا يتولى رعايتهما غيري
حيث سئمت من بقائهما بين اقاربي .

واجهت صعوبة بالغة لرعاية هذين الطفلين لاسيما انهما لايزالان في سن الطفولة
وكوني لم اتزوج بعد زاد من تلك المعاناة،
فقررت الزواج لأتمكن من رعايتهما.. بدأت ابحث وخصوصا ان الاختيار لم يكن سهلا
ومن ذا تقبل بان تكون اما لطفلين ومن اول يوم بعد زواجها
تذكرت حينها كلمات والدي رحمة الله عليه فقد كان يمازحني دوما وفي اثناء اجازاتي
قائلا زوجتك جاهزة تنتظر الطبيب يعود ويقصد ابنة صديق له كان يحبه .

فكرت واستخرت واستشرت اقاربي فاقدمت متوكلا على الله
لاسيما اني اعتبرت ان هذا الزواج تحقيقا لرغبة والدي
فلعله يكون برا بوالدي بعد موته وصلة بمن يحب ذات ليلة زرت صديق والدي
في بيته كي استشيره وقبل ان اتقدم رسميا فاجابني مباشرة قائلا
يا بني لن تجد ابنتي شابا خيرا منك ليكن لقاؤنا غدا
واحضر مع اقاربك حتى تقتدموا رسميا لخطبة ابنتي .

في الموعد المحدد حضرت انا وبعض اعمامي الى منزل صديق والدي
ورحب بنا في بيته أجمل ترحيب وقد لفت نظري وجود رجل في مجلسه
يظهر على سماته الصلاح لا نعرفه ولم يعرفنا به .

بعدما تحدثنا قليلا وأخبرناه برغبتنا قال اذا توكلنا على الله والتفت الى يمينه
قائلا لذلك الرجل تفضل يا شيخ اكتب عقد النكاح،
أي أنه اعد العدة لعقد الزواج في حينه واحضر المأذون .

تفاجأت حيث لم اكن مستعدا نفسيا وماديا فبادرني والد البنت قائلا
خير البر عاجلة وبدأ المأذون بكتابة عقد النكاح فسألني عن الصداق
فتلعثمت قليلا حيث لم أرتب نفسي ففاجأني والد البنت مرة اخرى
(ولن انساها ما حييت)
فقال اخرج محفظتك، كم فيها من المال، فاخرجتها ووجدت فيها اربعمائة ريال فقال
والد البنت ذاك صداق ابنتي هذا هو مهرها فكتب ذلك في العقد .

قبل أن ينتهي المأذون من كتابة العقد التفت الى وقال الديك شروط يا ولدي
قلت: ابعد كل هذا الاحسان والكرم من والد زوجتي اتراه يكون لدي شروط .
ليس لدي أي شرط ففاجأني للمرة الثالثة والد البنت قائلا
بل لديك شرط ويجب ان يكتب ذاك هو ان تقوم ابنتي بتربية اخويك الصغيرين .

تزوجت وانا سعيد وتقدمت للجامعة لاتمام سنة الامتياز في احد المستشفيات هنا،
والآن احاول ان احسن وضعي المادي بان اعمل كسائق سيارة اجرة
في اوقات الفراغ.
كنت دوما موقنا ان مع العسر يسرا وان الفرج مع الصبر .

انتهى حديثه وكنا حينها على مشارف البيت الحرام ودعته املا ان يكتب الله لنا لقاء اخر.

وقبل ان اودعك قارئي اود التأكيد بان القصة واقعية وليست من نسج خيالي .

ولعلي هنا ارسل ثلاث رسائل سريعة :

اولاها ان كل مؤمن ومؤمنة عرضة لكثير من الابتلاء فمرة يبتلى الانسان بنفسه،
ومرة يبتلى بماله, ومرة يبتلى بحبيبه،
وهكذا تقلب الأقدار من لدن حكيم عليم ولكن من آمن ان كل شيء بقضاء الله
وقدره وان اكثر الناس بلاء هم الانبياء هان عليه المصاب .


ثانيها
ان الصبر مفتاح لكل خير وان مع العسر يسرا وكما قيل ما غلب عسر يسرين .


ثالثة الرسائل
دعوة صادقة لتيسير الزواج فذاك مدعاة للبركة واحرى وارجى ان يوفق الله
ويبارك في ذلك الزواج )
والد البنت في قصتنا الآنفة عرف معنى السعادة لابنته واشتراها لها لم لا؟
فقد اختار لها زوجا ويسر زواجهما واحسب ان ذلك الزوج
لن ينسى صنيع والد زوجته طيلة حياته واظنه سيسعى بكل ما أوتي لإسعاد زوجته

فلتهنأ تلك الاسرة وليهنأ ذلك البيت.


تبسم فان الله ما أشقاك إلا ليسعدك
وما اخذ منك إلا ليعطيك
وما أبكاك إلا ليضحكك
وما حرمك إلا ليتفضل عليك
وما ابتلاك إلا لأنه يحبك



طبيب الاجره......................؟؟





اضف تعليق على الفيسبوك
تعليقاتكم البناءه هي طريقنا لتقديم خدمات افضل فلا تبخل علينا بتعليق





آخر تعديل * جمرة مطير * يوم 03-02-2009 في 12:28 PM.
رد مع اقتباس
قديم 03-02-2009, 05:41 PM   #2
::شاعر و مشرف سابق::


الصورة الرمزية شجاع الهيت
شجاع الهيت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 586
 تاريخ التسجيل :  Sep 2007
 أخر زيارة : 18-08-2015 (03:22 AM)
 المشاركات : 2,761 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



ياقو صبره الله يزيد صبره

ويستاهل كل خير لانه رجل بمعنى الكلمه

وبعد رفيج ابوه كان رمز للرجوله والصداقه والمثاليه

هذا صج اللي تنوخذ بنته

جمره مشكوره على هالموضوع

لا

هنتي


 
 توقيع : شجاع الهيت

البنت هذي خذت من طبع ابوها الكثير
................حتى بضحكاتها تشبه لضحـ(ت) فهد
أليا ضحكت كل عضو بداخلي يبيطير
................وليا زعلت زعلت امه وضاقت بلد
لو تطلب المستحيل أليا بغته ليصير
................وان قالو الناس ليه اقول دانه فهد
عشانها يرخص الغالي وقدر الكبير
.................هذي بنيه وتسوى في عيوني ولد
..


رد مع اقتباس
قديم 03-02-2009, 09:09 PM   #3
:: شـاعـر ::


الصورة الرمزية وخيذة الضحى
وخيذة الضحى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1542
 تاريخ التسجيل :  Jun 2008
 أخر زيارة : 03-10-2016 (08:01 PM)
 المشاركات : 1,089 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



قصه 0000قد تكون عزاءلمن عانا
مصاعب الحياه00وعلى ماقيل ماتضيق الا تنفرج
او

ضااااقت فلما استحكمت حلقاتها=فرجت وكنت اظنها لاتفرج

اشكرك على النقل القيم

تحيتي

بن معرقب


 
 توقيع : وخيذة الضحى



انا بوجه الله من احراج الرجال الغانمين ::
في حاجة مايقدرون اقسى الرجال حلولها::




وانا بوجه الله من أحراجي ومن قل اليدين::
لا جاتني حاجة رفيق وماقدرت أطولها::
لشاعرها000



رد مع اقتباس
قديم 03-02-2009, 10:52 PM   #4
.: عضو مميز :.


الصورة الرمزية الــجــبــلــي
الــجــبــلــي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9
 تاريخ التسجيل :  Dec 2006
 أخر زيارة : 08-07-2010 (11:05 PM)
 المشاركات : 961 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



تبسم فان الله ما أشقاك إلا ليسعدك
وما اخذ منك إلا ليعطيك
وما أبكاك إلا ليضحكك
وما حرمك إلا ليتفضل عليك
وما ابتلاك إلا لأنه يحبك


يعطيك العافية......


لاهنتي


 
 توقيع : الــجــبــلــي





برحل وبكتب ياخطا العشـق مسمـوح حتـى ولويقتـل غموضـك وضوحـي


برحـل وبتـرك بـاب الامـال مفتـوح والياس اذ انه يـاس يكسـر جموحـي


رد مع اقتباس
قديم 03-02-2009, 11:25 PM   #5
₪ :: عضو مجلس الادارة :: ₪


الصورة الرمزية * جمرة مطير *
* جمرة مطير * غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 801
 تاريخ التسجيل :  Dec 2007
 أخر زيارة : 09-07-2023 (07:33 AM)
 المشاركات : 11,110 [ + ]
 التقييم :  65
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي



شجااع

هلاابك الف

اسعدني مرووورك اخووووي

نورتنااا


 

رد مع اقتباس
قديم 03-02-2009, 11:25 PM   #6
₪ :: عضو مجلس الادارة :: ₪


الصورة الرمزية * جمرة مطير *
* جمرة مطير * غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 801
 تاريخ التسجيل :  Dec 2007
 أخر زيارة : 09-07-2023 (07:33 AM)
 المشاركات : 11,110 [ + ]
 التقييم :  65
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي



بن معرقب

هلابك الف اخووي

نورتنااا


 

رد مع اقتباس
قديم 03-02-2009, 11:26 PM   #7
₪ :: عضو مجلس الادارة :: ₪


الصورة الرمزية * جمرة مطير *
* جمرة مطير * غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 801
 تاريخ التسجيل :  Dec 2007
 أخر زيارة : 09-07-2023 (07:33 AM)
 المشاركات : 11,110 [ + ]
 التقييم :  65
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي



الجبلي


هلابك الف اخووووي

نورتنااا بهالطله


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سجل حضورك بعلومة طبية(أرجو التثبيت) فهد عيد الجبلي الأسرة و الصحة 6 20-02-2009 03:43 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

Bookmark and Share


الساعة الآن 01:44 AM.

أقسام المنتدى

الأقســـام الأدبيــه | الشعر العام | القصص والروايات | الأقسام ألإسرية والصحية | الأسرة و الصحة | فتآفـيت | الأقســـام السياحية | الصور والخلفيآت | الرياضة العربية والعالمية | الأقســـام التقنيـه | الكمبيوتر والبرامج | دروس الفوتوشوب | الأقســـام الأداريــه | الأقسام التاريخية والخاصة في قبيلة مطير | مجلس تاريخ الجبلان | مجلس بلاد ومواطن الجبلان | مجلس أخبار الجبلان | مجلس تاريخ مطير | تطوير المواقع والمنتديات | خاص بالشكاوى الخاصة الموجهة للادارة | مجلس الرحلات البريه والأبل والصقور | مجلس شعراء وقصائد الجبلان | همس القوافي | المواهب الشعريه | مجلس التاريخ العام | الأثاث والديكور | المحاوره الشعريه | مشاكل تسجيل الأعضاء | الخواطر والنثر | الملاحظات والأقتراحات الموجهة للجنة الجبلان | مسابقة شاعر منتدى الجبلان | خاص بالمراقبين | خاص بالاقتراحات والشكاوى ومشاكل تسجيل الاعضاء | يوتيوب الجبلان | السفر والسياحة والعطلات | مجلس انتخابات الكويت | مسابقة مغترة الجبلان للمحاوره | مكتبة الأستايلات | مكتبة السكربتات | مجلس التغطيات الاعلامية واخبار قبيلة مطير | مجلس أنساب الجبلان | مجلس شعراء مطير | مجلس المحاورات الشعرية المنقولة | مجلس أخبار المحاورات و الآمسيات الشعرية | مجلس ديوان الجبلان الشعري | ملحقات الفوتوشوب | مسابقة الشيخ صاهود بن لامي ( رحمه الله ) الشعريه | قسم التسجيل | هواة التصوير Photo | فــريق التطــوير | مجلس تغطية احتفالات ومناسبات الجبلان | مجلس التعازي والمواساة | رحلات أعضاء منتدى الجبلان السياحية | مجلس اللقاءات والاستضافات الاعلامية | مجلس مزاين وهجيج الابل | خاص بفريق الادارة | مونتاج الفيديو و الصوتيات | الأقســـام الشبابية والرياضية | دوري كأس دواوين الجبلان لكرة القدم | الأقسام الانتخابية والسياسية | مجلس انتخابات السعودية | الاقسام الخاصة في الجبلان | لـجنة الـجبلان | التواصل الألكتروني المباشر مع لجنة الجبلان |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها فقط . ولسنا مسؤلين عنها بأي شكل من الأشكال .

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
اختصار الروابط

تصميم الابداع الرقمي
تصميم الابداع الرقمي  
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64