![]() |
|
#1
|
||||||||
|
||||||||
|
في مدرسة الحب كلمات نزار قباني علمني حبك أن أحزن وأنا محتاج منذ عصور لامرأة تجعلني احزن لامرأة أبكي فوق ذراعيها مثل العصفور لامرأة تجمع أجزائي كشظايا البلور المكسور علمني حبك سيدتي أسواء عادات علمني افتح فنجاني في الليلة آلاف المرات وأجرب طب العطارين وأطرق باب العرافات علمني أخرج من بيتي لأمشط أرصفة الطرقات أطارد وجهك في الأمطار وفي أضواء السيارات والملم من عينيك ملايين النجمات يا امرأة دوخت الدنيا يا وجعى يا وجع النايات أدخلني حبك سيدتي مدن الأحزان وأنا من قبلك لم أدخل مدن الأحزان لم أعرف أبدا أن الدمع هو الإنسان أن الإنسان بلا حزن ذكري إنسان علمني حبك أن أتصرف كالصبيان أن ارسم وجهك بالطبشور علي الحيطان يا امرأة قلبت تاريخي إني مذبوح فيك من الشريان إلى الشريان علمني حبك كيف الحب يغير خارطة الأزمان علمني أني حين أحب تكف الأرض عن الدوران علمني حبك أشياء ما كانت أبدا في الحسبان فقرأت أقاصيص الأطفال دخلت قصور ملوك الجان وحلمت بان تتزوجني بني السلطان تلك ال عيناها اصفي من ماء الخلجان تلك ال شفتاها أشهى من زهر الرمان وحلمت بأني أخطفها مثل الفرسان وحلمت باني أهديها أطواق اللؤلؤ والمرجان علمني حبك سيدتي الهذيان علمني كيف يمر العمر ولا تأتي بنت السلطان أدخلني حبك سيدتي مدن الأحزان وأنا من قبلك لم ادخل مدن الأحزان لم أعرف أبدا أن الدمع هو الإنسان أن الإنسان بلا حزن ذكري إنسان .................................................. ......... .................................................. ......... قولي أحبك نزار قباني قولي أحبك كي تزيد وسامتي فبغير حبك لا أكون جميلا قولي أحبك كي تصير أصابعي ذهباً و تصبح جبهتي قنديلا الآن قوليها ولا تترددي بعض الهوى لا يقبل التأجيلا سأغير التقويم إذا أحببتني أمحو فصولاً أو أضيف فصولا ملكٌ أنا لو تصبحين حبيبتي أغزو الشموس مواكباً وخيولا لا تخجلي مني فهذى فرصتي لأكون بين العاشقين رسولا ..................................... ..................................... ماذا أقول له ؟ نزار قباني ماذا أقول له لو جاء يسألني … إن كنت أكرهه أو كنت أهواه ؟ ماذا أقول،إذا راحت أصابعه تلملم الليل عن شعري وترعاه ؟ وكيف أسمح أن يدنو بمقعده ؟ وأن تنام علي خصري ذراعاه ؟ غداً إذا جاء .. أعطيه رسائله ونطعم النار أحلي ما كتبناه حبيبي ! هل أنا حقا حبيبته ؟ وهل أصدق بعد الهجر دعواه ؟ أما انتهت من سنين قصتي معه ؟ ألم تموت كخيوط الشمس ذكراه ؟ أما كسرنا كؤوس الحب من زمن فكيف نبكي علي كأس كسرناه ؟ رباه .. أشياؤه الصغرى تعذبني فكيف أنجو من الأشياء رباه ؟ هنا جريدته في الركن مهملة هنا كتاب معا .. كنا قرأناه علي المقاعد بعض من سجائره وفي الزوايا .. بقايا من بقاياه .. مالي أحدق في المرآة .. أسألها بأي ثوب من الأثواب ألقاه أأدعى أنني أصبحت أكرهه ؟ وكيف أكره من في الجفن سكناه ؟ وكيف أهرب منه ؟ إنه قدري هل يملك النهر تغييرا لمجراه ؟ .. أحبه .. لست أدري ما أحب فيه حتى خطاياه ما عادت خطاياه الحب في الأرض .. بعض من تخيلنا لو لم نجده عليها .. لا خترعناه ماذا أقول له لو جاء يسألني إن كنت أهواه .. إني ألف أهواه .. المصدر: ::منتدى الجبلان الرسمي:: |
|
|
#2 |
|
::شخصية هامة::
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
علمني حبك أشياء ما كانت أبدا
في الحسبان فقرأت أقاصيص الأطفال دخلت قصور ملوك الجان وحلمت بان تتزوجني بني السلطان تلك ال عيناها اصفي من ماء الخلجان تلك ال شفتاها أشهى من زهر الرمان وحلمت بأني أخطفها مثل الفرسان وحلمت باني أهديها أطواق اللؤلؤ والمرجان علمني حبك سيدتي الهذيان علمني كيف يمر العمر ولا تأتي بنت السلطان أدخلني حبك سيدتي مدن الأحزان وأنا من قبلك لم ادخل مدن الأحزان لم أعرف أبدا أن الدمع هو الإنسان أن الإنسان بلا حزن ذكري إنسان قولي أحبك كي تزيد وسامتي فبغير حبك لا أكون جميلا قولي أحبك كي تصير أصابعي ذهباً و تصبح جبهتي قنديلا كلمات في غاية الجمال الإبداعي لشاعر المرأة نزار قباني الشاعر الحداثي وهو شاعر مبدع بالشعر الحدثي ولكن بعض قصائده لاتخلو من الشائب المشوهه لصورته ولقصائده. شكرا لك على نقلك الجميل. |
![]() علمو فيصل ترانا له حــــــــــزام علموه إنّا بصفه صامدين وقفةٍ بالفعل ماهـــــــــي بالكلام بالحقوق اللي عليها مدربين من زبن في تحت ظله مايضـــام علم صدقٍ والبشر لـه خابرين فيصل السيف المجرب والحسام فيصل الرمح المدبب والسنين نسل ابو متعب ليا زان الكــــــلام لو بقول أنه أمير المومنين,,, مـــــــــــــاألام - ولاألام - ولاألام له فعولٍ تطلق حجاج وجبين
|
|
|
#3 |
|
.: مصممة :.
![]() |
وااااااااااااااااااو
غايه في الروعه والجمال كلمات من ذهب تسلم يمناج يالغلا على هالنقل الرائع كروعت حضورك دمتي مبدعه |
|
|
|
#6 |
|
₪ :: إدارة الموقع :: ₪
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
الله الله
نزار مرة وحدة اجمل من الاجمـــــــــــــــــــــــــــــــــــل تسلمين اختي بنت مطير على النقل المبدع لهذة الكلماااااااااااااااااااااااااات الرائعة ومني لكي سلامي |
|
|
|
#8 |
|
::شخصية هامة::
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
بنت مطير اختي الله يعطيك العافيه
عندما يذكر نزار قباني لا يسعني الا ان اقول ابداع في ابداع اختيار راقي جداً دمتي متميزه |
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
![]() |
![]() |
![]() |