![]() |
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
.::||[ آخر المشاركات ]||::. |
|
|||||||
![]() |
![]() |
![]() |
| الأسرة و الصحة نصآئح طبيه , إرشآدآت , مقآلآت , بحوث , حلول اسرية |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
||||||||
|
||||||||
|
الكارنيتين يمنع تراكم الدهون في القلب طب جريدة الرياض الكارنيتين مادة ترتبط بفيتامينات ب ويقوم هذا المركب في المساعدة على نقل الأحماض الدهنية ذات السلاسل الطويلة التي يتم حرقها داخل الخلايا لإنتاج الطاقة. وهو يعد مصدراً رئيسياً لطاقة العضلات ولهذا فالكارنيتين يزيد استخدام الدهون كمصدر للطاقة، وهذا يمنع تراكم الدهون خاصة في القلب والكبد والعضلات. والكارنيتين يقلل الأخطار الصحية الناتجة عن ضعف عملية أيض الدهون التي تصاحب مريض السكر، وتحد من حدوث حالة الكبد الدهنيه الناتجة عن تعاطي المشروبات الكحولية وتقلل قابلية حدوث العلل القلبية. وقد أظهرت الدراسات إمكانية تقليل التلف الذي يصيب القلب نتيجة لإجراء جراحات القلب وذلك بالعلاج بالكارنيتين. وله أيضاً القدرة على تقليل مستويات الجلسريدات الثلاثية في الدم. وكذلك فهو يساعد على إنقاص الوزن، ويحسن القوة العضلية لدى مرضى العلل العصبية العضلية. وعلى العكس من ذلك فإن نقص الكارنيتين يؤدي إلى أنواع معينة من الضمور العضلي، حيث ان هذه العلل تؤدي إلى فقدان الكارنيتين في البول، ولهذا فإن المصابين بهذه العلل يحتاجون إلى كميات من الكارنيتين تزيد عن الحدود الطبيعية. كما ينشط الكارنيتين مفعول فيتاميني ه، ج للأكسدة. ملاحظة هامة : معلومة تعليق على المقال الطبي الكارنيتين يوجد بشكل كبسولات في محلات الاغذيه الصحيه أو الصيدليات على شكل كبسولات وأسمه الانجليزي L CARNITINE 500mg ابراهيم السويد اسيتيل ال كارنيتين يوجد بمحلات المكملات الغذائية مثل GNC ابراهيم محمد المجدوعي تحياتي ولد مطير الموضوع الأصلي: الكارنيتين يمنع تراكم الدهون في القلب || الكاتب: ولــد مطير || المصدر: منتدى الجبلان الرسمي
المصدر: ::منتدى الجبلان الرسمي::
|
|
|
#2 |
|
₪ :: عضو مجلس الادارة :: ₪
![]() ![]() |
بارك الله فيك اخووي ولد مطير
الكاارنيتين يستخدمونه مرضى القب والسكر وينصح الدكتوور بالالتزام فيه شكراا على هالمعلوومات الطبيه المهمه مميز بماتختار اخووي ومفيد داائمااا |
|
|
|
#4 | ||
|
::عضو مشارك::
![]() ![]() |
العفوو جمره
اسعدني مروورك الرائع تحياتي |
||
|
|
|
#5 | ||
|
::عضو مشارك::
![]() ![]() |
العفوو ريم نجد
اسعدني مروورك نورتينا تحياتي |
||
|
|
|
#8 |
|
::مستشار إداري::
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
يعطيك العافية على النقل أخوي ولد مطيير
تقبل تحيتي وإلى الإمام |
التوقيع : لن ننسى !
ولا تشك إلى مخلوق فتشمته = شكوى الجريح إلى الغربان والرخمِ
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| هاك يمنع التصويت إلا بعد عدد معين للمشاركات ؟ | мя.ĵβĻiŷ | تطوير المواقع والمنتديات | 10 | 07-02-2009 09:40 AM |
| || دموع المصلين || | جاسم الديحاني | همس القوافي | 17 | 21-03-2008 10:08 AM |
| حزن + لحظة اشتياق + دموع | بنت مطير | الخواطر والنثر | 4 | 21-01-2008 06:45 AM |
![]() |
![]() |
![]() |